رويترز : مسؤول كردي يقول إن فرنسا وعدت بإرسال قوات إلى مدينة منبج !

قال مسؤولون أكراد في باريس إن الرئاسة الفرنسية أجرت محادثات يوم الخميس مع وفد سوري ضم أعضاء من وحدات حماية الشعب الكردية لمناقشة الوضع في شمال البلاد.

ويواجه الرئيس إيمانويل ماكرون انتقادات متزايدة في الداخل بسبب استجابته لتطورات الأوضاع في شمال سوريا.

وقال المكتب الممثل لمنطقة روجافا في شمال سوريا، والتي يهيمن عليها الأكراد إلى حد كبير، على تويتر ”استقبل قصر الإليزيه وفدا عربيا وكرديا ومسيحيا من سوريا لمناقشة الوضع في عفرين وشمال سوريا“.

وأضاف ”من المتوقع صدور إعلانات مهمة من فرنسا“.

وذكر مسؤول كردي أن الوفد الذي شمل مسؤولين عسكريين وسياسيين بينهم متحدث باسم وحدات حماية الشعب سيجتمع مع ماكرون. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫24 تعليقات

  1. شو علاقة فرنسا بالشمال السوري .!!!!!!!.. وهؤلاء جماعة حزب العمال الكردستاني لايستطيعون العيش بدون عمالة للخارج !!!!!

    1. علاقة فرنسا بسوريا ككل متل علاقتك مع والدك الشرعي او اللاشرعي .. يلي أسس و انشأ ما تسمى سوريا بشكلها الحالي هي فرنسا و انكلترا يا سيد ابو قرون .. و هنن انفسهم يلي قسموا كوردستان و الحقوا القسم الغربي منها بما تسمى سوريا .. و محاولتكم ابقاء سوريا كما هي بحدودها المعروفة هي عمالة منكم للفرنسي الذي انشأ ما تسمى سوريا يا سيد ابو قرون..

    2. نعم وجهة نظرك صحيحة قريبا يعود الشرق الأوسط كما كان قبل فرنسا وبريطانيا وغصن الزيتون ليس سوى البداية.

    3. غصن الزيتون ليست سوى بداية لسن الخوازيق لدقها باسفل من اعان المنغول على احتلال ارضهم … شعب جحش لا بيتربى ولا بيتعلم ..

    4. مافي شي اسمه كرد ستان اصلكم بجبال بايران ومن عرق هندي انقلبوا لهناك وأسس دويله

    5. أنت فريد من نوعك و فهمان كتير … بس أنو المطلوب منك حاليا تكتب تعليقك هاد من اليمن السعيد وقتها يمكن نحترمك شوي …

    6. و انا كمان بقول مافي شي اسمه سوريا و العراق و ما يسمى الوطن العربي و تركيا و قريبا و على حياة عينك رح تشوف خرابهم و تشردهم وما سوريا و العراق سوى البداية يا إمعة..

    7. ماشاء الله عليكم انتو الطب النووي ما عاد يعرف من وين جيناتكم كتر ما دخلو فيكم يعني ايران و روسيا و تركيا و قطر و السعودية و الصومال و الاكوادور هدول شو عشائر الشرقية

    1. من وقت ما صار عندكم دول و رؤساء و ملوك مطوبزين قيادة و شعبا لاوروبا و اميريكا يا ماجد يا كبير …

    2. كترانين يلي مو عاجبهم كلامي ..سوريا مو الاحتلال الفرنسي و البريطاني انشأوها يا خنازير!

  2. ياله من خازوق دُق في أسفلكن أيها الأكراد الخونة فها هو ترامب الذي اعتقدتم أنه حليف لكم سيخرج مت سوريا حالاً ويترككم الى مصيركم المحتوم والمعروف كخونة والآن ماذا ! تستجدون مخانيث فرنسا ؟ يا لكم من إمعات ومساطيل قد أثبت الزمان الطويل جهلكنم وعمالتكم ولئمكم ولن تفلتوا من عقاب الشعب السوري والنظام السوري أبداً .

    1. حبل المشنقة التفت على رقبة سوريا و مشي الحال باي باي سوريا و اذا بدك تعرف ارخص العملاء شوف وضع سوريا كيف صارت على يد النظام و المعارضة!!! كيفك فيها هي يا قندرة؟؟

  3. باع الأمريكي الأكراد للفرنسيين و لكن الا تمنع البروتوكولات الفرنسية القديمة من أن يقوم رئيس فرنسي باستقبال إرهابيين.
    يبدوا أن حصة فرنسا في الكعكة السورية كبيرة.

  4. ستنتظرهم العمليات و الكمائن المخفية التي تؤرق الأمريكان و الروس و النصيرية و الملحدين من الكرد منذ أشهر.

  5. احترم حق الأكراد بالعيش سواسية مع جميع المكونات … ولكن للأسف القيادات التي استوردت من قنديل التي ارتهنت للخارج ولم تترك علما الا رفعته هي قيادات بدون حكمة سياسية.. همها الانتقام وكم الأفواه .. حالها حال القيادات العربية التي ترفع اسم الوطنية أو الجهاد او باقي الشعارات الخشبية … بكتيريا التسلط والتمسك أحسها عدوى تصيب من يقيم بالشرق الأوسط بغض النظر عن عرقه …
    الله يسلطني عليكن كلكن لورجيكن 😁😁

  6. هذا مكرون لديه روح الإستعمار.
    من أجل ست ضحايا فرنسيين شن حرب تدميرية على المدنيين بالموصل والرقه وقتل مئة الف مدني مع أمريكا بحجة عشر دواعش وبنفس الوقت ينتقد تركيا التي الإرهاب الذي يسلحه الناتو على حدودها.
    لم نراه عندما دخل البكك لمدينه تل رفعت العربيه وشرد كل سكانها ونفس الفعل فعله بالمدن العربيه بالجزيرة حيث الكرد أقل من 30 بالمئة.
    هدا الماكرون ينظر لنفسه كمستعمر وسوريا لعبة بيده يقسمها ويهديها لمن يشاء. لما لايعطي مدينة فرنسية للبكك.أمريكا تريد الخروج وترك البكك الذين صار عبأ مزعج.
    وعلى الصعاليك البويجية أن يعرفوا حجمهم فروسيا وسورريا والعراق وايران لن يتركوهم يسرقوا الجزيرة ويسرقوا نفطها ولو كان ماكرون معهم.
    البرزاني فهم الدرس والبكك سيفهمونه جيدا قريبا .
    البكك عبارة عن ألة حقدوكذب لاأكثر

  7. البكك كالكلاب الشاردة التي تبحث عن من يحميها.
    توقفوا عن كلبكم عندها لن يعود في حاجة لمن يحميكم.

    1. ابو جريج.. واحدكون كان انفه للسما حاسبين حالكون عالاوروبيين ديمقراطية و حرية و اذا حدى ضربك على خدك اليمين عطيه خدك الشمال طلعوا الاوروبيين 90 % ملحدين و ما الهم علاقة بكل هالكلام و وضع اوروبا كلها مبني على القوانين .. العمى شقد اطلعتوا نصابين يا رجل …

  8. انصار الخنازير الشيوعية الاوجلانية اللي يتكلم عن سايكس بيكو معاهدة سيفر اللتي تم بها تقسيم الامبراطورية العثمانيةواللتي عدلها القوميون الاتراك الى لوزان نصت على حق ا لشعوب القابعة تحت حكم العثمانيين واللذين لايتكلمون التركية بالاستقلال فاستقلت ارمينيا وجورجيا واذربيجان وغيرهم وطرح مصير الاكراد للنقاش فطرح اعطائهم حكم ذاتي في بعض مناطق تجمعاتهم طبعا رفضه الاكراد ولتوزعهم الجغرافي في كل قطر اغنية تم ضمهم الى الدول اللتي يعيشون بها وحودهم في سوريا سنة 1950 لم يكن بتعدى اكثر من 150 الف قسم كبير منهم هرب من العراق ايام ثورة مصطفى البرزاني وقسم جاء من تركيا القامشلي الان لم يكن سكانها من العرب والارمن والاشوريين اللذين هم قلة الان حوالي20 بالمئة بعد ان كان الكرد فيها لايتعدون ال20 بالمئة الان بعد تمددهم لابد من اعادتهم الى موطنهم الاصلي وحشرهم في مناطق ضيقة لانهم يريدون ما ليس لهم قال كردستان الكبرى كا سرائيل الكبرى ليش ماتضموا المانيا والسويد الى كردستانكم ولا شاطرين على اراض العرب

    1. 20% و سنة 1950 و تركيا و توزعهم و هربوا كلمات اصبحت تصيبنا بالغثيان و القرف .. لم يبقى سوى ان نأخذ تاريخنا من خنازير تأتي بالغريب لارضها … اما ما يسمى وطنك العربي المزعوم فالرد عليها اتى من الاسرائيليين بأنه هناك اسرائيل الكبرى فإن كنتم رجالا ارونا ماذا انتم فاعلون…

  9. بعد ما ترامب دار طي…….. للكراد عبحاولو يتمسحو بطي………… الفرنسين