مقتل عناصر من قوات التحالف الأمريكي في منبج

قتل عنصران من التحالف الدولي لمكافحة الجهاديين في سوريا في هجوم بعبوة ناسفة، بحسب ما أفاد الجيش الامريكي والمرصد السوري لحقوق الانسان الجمعة.

ووقع الهجوم في مدينة منبج التي تتمركز فيها قوات اميركية في وقت متأخر الخميس تزامنا مع تصريح الرئيس الامريكي دونالد ترامب بأنه سيسحب القوات الامريكية من سوريا “قريبا جدا”.

وقال بيان للقيادة المركزية “قتل اثنان من افراد قوات التحالف وجرح خمسة آخرون في انفجار عبوة ناسفة في سوريا” منتصف ليل الخميس الجمعة (21,00 ت غ)، مضيفا أن “الافراد المصابين تلقوا الرعاية الفورية وتم اجلاؤهم لتلقي مزيد من العلاج الطبي”.

وأفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الجمعة أن أحد عنصري التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا اللذين قتلا الخميس في انفجار عبوة ناسفة في منبج بشمال البلاد كان أمريكيا.

وأوضح المسؤول طالبا عدم كشف هويته أن جنسية القتيل الثاني في هذا الهجوم الذي أوقع خمسة جرحى لم تعلن بعد، مشيرا إلى أنه ليس فرنسيا.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان الهجوم وقع في مدينة منبج.

وقال المرصد ان “الهجوم نجم عن انفجار استهدف جنوداً من قوات التحالف الدولي في مدينة منبج التي تسيطر عليها قوات مجلس منبج العسكري والقوات الأمريكية”.

وذكر ان الهجوم تسبب في “مقتل عنصرين اثنين من قوات التحالف وإصابة ما لا يقل عن 9 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، بينهم 4 عناصر من قوات مجلس منبج العسكري”.

واضاف ان عدد القتلى مرشح للارتفاع “لوجود جرحى إصاباتهم بليغة”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. تركيا تبعث برسائل لحلفائها بالناتو في الوقت الذي انتهت التحضيرات لهجوم جرثومي ستتعرض له اسطنبول في شهر ايار القادم في اكبر هجوم باسلحة دمار شامل سيذهب ضحيته اكثر من ضحايا ناكازاكي و هيروشيما