رئيس وزراء بشار الأسد : مخطط عمراني جديد للغوطة .. نحن عازمون على إعادة إعمار الحجر و البشر فيها

قال رئيس مجلس وزراء بشار الأسد، عماد خميس، إن المبلغ المطلوب مادياً لإعادة مؤسسات الدولة «مفتوح».

وزعم خميس أنه تم بدء العمل في الغوطة الشرقية وفق آلية محددة من الأيام الأولى من خروج الأهالي، مؤكداً استيعاب لـ105 آلاف نازح، وتوفير كل احتياجاتهم الصحية والاستهلاكية.

وأضاف أن الخطة تعمل على استنهاض الجامعات والمدارس ومعاهد التوعية، وإعداد قاعدة بيانات صحيحة لكل أهالي الغوطة بالشكل الصحيح، مؤكداً ضرورة معالجة تسجيل الولادات وخاصة لمجهولي النسب.

وأضاف أيضاً أنه ليس هناك قدرة على إرجاع كل الخدمات والاحتياجات لجميع الوحدات الإدارية بشكل فوري، وأنه سيتم العمل على ذلك تدريجياً بدءاً من المناطق المأهولة.

وقال إنه يتم يعمل على تنفيذ مخطط عمراني جديد للغوطة يحقق التنمية العمرانية، بما يعوض من تضررت بيوتهم، منوهاً بوجود تسوية لمن تضررت بيوتهم المرخصة، إضافة إلى إيجاد أسواق ومدينة مفروشات ومدينة زراعية، مؤكداً على إرجاع الهوية الزراعية للغوطة من بعد مدينة جسرين باتجاه الشرق وعدم السماح بالبناء العشوائي في الأراضي الزراعية، إلى جانب تقييم المعامل والمناطق الصناعية فيها ومنها معامل تل كردي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. مسلسل الكذب متل باب الحارة أجزاء لاتنتهي . . شفنا وعودكم في الزبداني وحمص وحلب والرقة ودير الزور ومئات البلدات المدمرة . . يا سافل العاهرة تستحي أن تكذب بهذا الشكل المتواصل

  2. ملعب الحمدانية في حلب استغرق بناء 30 سنة.
    جامع الاسد اللي انحرق في حلب لم ينتهي بناءه من 20 سنة.
    مجمع يلبغا بدمشق لم ينتهي بناءه بعد 30 سنة.
    حلم حمص تحول بعد 15 سنة لكابوس حمص.
    على مين عم يقسم عل الدجال إلا إذا أيران بدها تخلص من شوية مشريدين و رح تبعتهم للفوطة ليستوطنوا فيها.

  3. هي اذا ضليتو ياكلب… لما بيزيد الطغيان والاجرام سيكون القادم أفظع وسيلاحقكم إجرام أشنع من إجرامكم… لايوجد وطن مادام هناك معتقل واحد… لايوجد وطن مادام هناك قاتل لم يحاسب… لايوجد وطن مادام هناك مشرد او منفي واحد… النظام وجماعته يعيشون بلا شرف وبلا وطن في زريبة مشاع وسيأتي من يلغي هذه الزريبة بمن فيها.

  4. يااوغاد من قبل الحرب هناك بيوت وعقارات بكل المحافضات السوريه وعدتم الناس بالتعويض ولم تعوضوا احد بعد ان استوليتم عليها لفتح طرقات او لاشياء اخرى والان بعد ان دمرتوا البلد وحرقتوا الحجر تريدون ان يصدق الناس اكاذيبكم لاعادة الاعمار وتعويض الناس والله انتم احقر واسفل واتفه بني البشر لعنة الله على النظام وزبانيته وكل من ساندهم من بقية الطوائف وبالاخص الطائفة السنيه

  5. نعلم المخطط الجهنمي والمجرم لما تسمونه اعادة اعمار ولعل التصريح يوضح الامر تماما بما اسماه بناء البشر فكل الاوغاد الذين قدموا الى سوريا من ايران وافغانستان والعراق ولبنان وغيرهما الذين سيسكنون تلك الارض التي قال عنها شوقي انها جنة الله في ارضه وسيبني الايرانيون المساكن والحسينيات ويخترعون المقامات والمزارات ويعلنون انهم سيسكنون الغوطة لحماية المقدسات (شاهت وجوهكم واعمالكم واقوالكم رغم انها مشوهة اصلاً يامن دمرتم البلد وبعتموها)

  6. ليش تركتو بشر غير الوسخ يلي متلكن ,,ويلي بدو يعمر مابيدمر بالاساس ,,ولا بدكن تعمرو لاسيادكن الفرس والروس يا خدم وشوية عبيد

  7. يجب العمل على هدم مخالفات البناء التي تمت في المناطق الزراعية منذ بداية الأزمة والتي تجاوزت مساحتهاحوالي ١٥٠٠ هكتار. أما بناء الانسان فلن تستطيعون فعله لأنكم لستم قدوة حسنة لهذا الشعب.

  8. وهل لديكم شيء من البشرية والإنسانية يا أعداء البشرية والتاريخ !؟

  9. يا منافق ودجال عن اَي إعمار قصدك المشاريع التي ستبنيها ايران لتستملك المنطقه باكملها مثل داريا وبرزه والاستملاك عندكن سهل جدا وخاصة اذا منطقه حساسه والمواطن بعد شي جيلين بتحكمله المحكمة بربع ثمن الارض أو العقار اما المباني المهدمة الغير نظاميه عشوائيات فعليها السلام فعوضها على الله

  10. منذ أن استولى نظام القرود على السلطة كانت مهمتهم الوحيدة هي النهب والسرقة على مقدرات البلاد . على من تقرأ مزاميرك يا داوود . انتم أبناء القردة والخنازير ولاتمتون الى الشعب السوري بصلة اطلاقا انتهى حكمكم في سوريا مع كل الماسي التي خلفتموها . ولكننا لن ننسى اجرامكم وستحاسبون ولو وقفت معكم مقالات العالم .