نتنياهو يهاجم أردوغان بعد تنديده بأعمال العنف في غزة

هاجم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد انتقاده إسرائيل وتنديده بالمواجهات التي استشهد فيها 16 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة.

وكان أردوغان حمل بعنف على إسرائيل معتبرا أنها تشن “هجوما غير إنساني” على الحدود مع قطاع غزة، مما استدعى ردا من نتنياهو.

وكتب نتنياهو على تويتر إن “الجيش الأكثر أخلاقية في العالم لن يتلقى دروسا حول الاخلاق من شخص يقوم منذ سنوات بقصف مدنيين عشوائيا”، واضاف “يبدو أن هذا ما يفعلونه في أنقرة يوم كذبة أول نيسان”.

وكان نتنياهو قد وصف أردوغان في السابق بأنه رجل “يقصف القرويين الأكراد”.

ودافعت إسرائيل عن سلوك جنودها عندما اطلقوا النار الجمعة على فلسطينيين ابتعدوا عن تحرك احتجاجي رئيسي بمشاركة عشرات الالاف واقتربوا من السياج المحصن الذي يفصل قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي انه اضطر إلى إطلاق النار على متظاهرين كانوا يرشقون جنوده بالحجارة وقنابل المولوتوف، مضيفا أن بعضهم حاول اختراق الحدود ودخول الأراضي الإسرائيلية. وقال أيضا إنه جرت محاولة لإطلاق النار على الجنود على الحدود.

ولم ترد معلومات عن وقوع اصابات بين جنود الاحتلال.

واتهم الفلسطينيون إسرائيل باستخدام القوة المفرطة فيما طرحت منظمات حقوقية تساؤلات حول استخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين، وقال منظمو التظاهرة إن الفلسطينيين المصابين تعرضوا لاطلاق النار على الرغم من انهم لم يكونوا يشكلون خطرا داهما.

ودعا كل من الأمين العام للامم المتحدة انتونيو غوتيريش ووزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إلى إجراء تحقيق مستقل، وهو ما رفضته إسرائيل. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. فلتبدأ يا زعيم شعب الله المختار عملية غصن الزيتون و ليحميك اله اسرائيل انت و شعبك و اسرائيل منارة الحرية في المنطقة .

    1. انت كردي وتعمل بالجيش الالكتروني للبطه أنا أقول ان معلمك وابوه من قبله عملاء لإسرائيل ودائما يلعبون بكم وهم من تاجر بلقضيه الفلسطينيه وإسرائيل وجيشها جيش الاٍرهاب وهم يصدرونه للمنطقه برعاية معلمك والنهايه سيئه جدا ومارح يطول فرحكم