وكالة أنباء الأناضول : ” الرضيع السوري كريم الذي فقد عينه في الغوطة الشرقية يلقى الأمان في حضن الرئيس التركي “

قالت وكالة أنباء الأناضول، التركية الرسمية، إن “الرئيس رجب طيب أردوغان استقبل الرضيع السوري كريم الذي أصبح رمزا للمأساة الإنسانية في غوطة دمشق الشرقية، بعد أن فقد عينه اليسرى وأمّه، جراء هجمات شنتها قوات النظام السوري وداعميه في تشرين الثاني العام الماضي”.

وأضافت الوكالة: “أردوغان حضن وقبّل الطفل السوري الذي كان برفقة أفراد من أسرته، على هامش زيارته إلى ولاية هطاي جنوبي تركيا لحضور مؤتمر لحزب العدالة والتنمية هناك”.

ووصل كريم إلى تركيا في وقت سابق الأحد، بعد أن خرج من الغوطة الشرقية، بموجب عملية الإجلاء القسرية نتيجة مفاوضات بدأت بضمانة روسية، بعد العمليات التي شنتها قوات النظام ضد بلدات “عربين” و”زملكا” و”عين ترما”.

ودخل الطفل كريم الأراضي التركية عبر معبر جلوة غوزو بمنطقة ريحانلي في ولاية هطاي المتاخمة لمحافظة إدلب، علماً أن المعابر الحدودية التركية مغلقة أمام المدنيين منذ سنوات، باستثناء الحالات المرضية الإسعافية أو الترانزيت.

ولاقت قصة الطفل “كريم” تفاعلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي في العالم، وشارك في الحملة -التي أطلقها ناشطون- شخصيات عالمية بارزة من سياسيين وفنانين ورياضيين تضامنوا مع الطفل الضحية.

ومن أشهر الشخصيات التي شاركت في حملة التضامن، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، ووزراء أتراك، إضافةً إلى لاعب كرة القدم الفرنسي المعروف، فرانك ريبري، والمغنية اللبنانية الشهيرة أليسا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. سياسة مزدوجة و قناع انساني يقتل القتيل ويمشي في جنازته اردوغان هو سبب في كل ما حدث في الغوطة وقبلها حلب ثم يستقبل طفلا مصابا من قصف طائرات صديقه بوتين للغوطة امام الاعلام لجمع اكبرعدد ممكن من المتعاطفين وغدا تراه يصافح المجرم بوتين ويبارك له على قتل اطفال السوريين. واتمنى شفاء العاجل لهذا الطفل ولجميع اطفال سوريا.

    1. ياعمر
      انت ليش بتلوم أردوغان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      يامتخلف النظام الفاشي يقتل بالسوريين من 2011 بس اني عارف أردغان مسببلك حرقة
      أفحص بواسير
      اللهم أنصر عبدك أردوغان على كل ظالم

    2. هههههههههههههههههههههه مضغوط ثاني
      اردوغان وبس والباقي زباله

  2. و كم طفلاً و امرأة و شيخاً قتلت قواته في عفرين التي من المفترض انها سوريا ؟ ام ان أصحاب الروؤس المغلقة ينسون التاريخ الدموي لأردوغان و تهزهم صورة!….. تحياتي للاذناب التي لن يعجبها الكلام و اقول لهم : احبكم في الله! لأنك مجنون أن كرهك ذيلا لمجرد انه خلق ذيلا.

  3. اردوغان احن على المسلمين والعرب اكثر من العرب انفسهم … اردوغان وصل الى الحكم من من خلال اصوات الناس التي تعرف حبه لوطنه ووفاء له .. وليس مثل رؤوساء العصابات الذين سلمهم الاستعمار قيادة الجيش والامن

  4. سألوه من تحب اكثر الذي يكرمك او الذي يحترمك او الذي يذلك او الذي يقتلك ويبكي عليك فأجابهم الذي يقتلني ويبكي من اجلي ثم يذلني هذه حال الشعوب تحب من يذلها ويستعملها كأوراق الكلينكس …..يقتل بعفرين ويبكي في الغوطة …..يبيع في اهلها والان يستقبلهم في جرابلس وهو تحت سيطرته ايضا المعارضة ستنحصر في كل الشمال السوري النظام سوف يقوي الجبهات مع الشمال السوري وتركيا سوف تحرض الذين يسمون انفسهم الجيش الوطني ضد الاكراد وينسحب من ارض المعركة ويجلس ويتفرج على سفك الدم بين الاخوة السوريين من عرب واكراد وسريان واشور وتركمان وهم المستفيدون من هذا الشيء السوري الروسي التركي الايراني والامريكي ونحن سوف ندفع ثمن غبائنا ….غدا سوف تشاهدون هذا الشيء انتظرو بعض الوقت وستقولون ماذا فعلنا بأنفسنا وتلطمون وجوهكم

  5. لماذا عندكم عقدة اسمها اردوغان اردوغان ما قتل السوريين ولكن حارب الاكراد المتمردين العنصريين النكورين عيشو في تركيا وبعدها تعرفو اشلون اعيشون السوريين الاولوية كلها للسوريين ولكن للاسف ياكلون الغلة ويسبون الملة اتقو الله لو كان واحد اخر مثل اردوغان كانت انتهت الحرب في سوريا النصر للاسلام والمسلمين والله يحفظك اردوغان