أمريكا تبدأ ببناء ” أقرب قاعدة أمريكية لمنطقة درع الفرات ” ( صور )

بدأت القوات الأمريكية، في بناء قاعدتين في محيط مدينة منبج.

وقالت وكالة أنباء الأناضول إن الولايات المتحدة شرعت في توسيع نقطتي مراقبة، تقعان في محيط قرية الدادات، التابعة لمنبج، بغرض تحويلهما لقاعدتين عسكريتين.

وأضافت مصادر الوكالة، أن النقطة الأولى تقع إلى الجنوب الشرقي من قرية الدادات، فيما تقع النقطة الثانية جنوبي القرية المذكورة.

ولفتت المعلومات إلى أن القوات الأمريكية بدأت نقل العديد من مواد البناء والآليات الثقيلة إلى الموقع المذكور، بهدف البدء في بناء القاعدة.

وتبعد النقطة الأولى نحو 8 كلم عن نهر الساجور، الذي يفصل بين مناطق سيطرة قوات درع الفرات وقسد، فيما تقع النقطة الثانية قرب مزرعة النعيمية، التي تبعد نحو 4 كلم عن مناطق سيطرة درع الفرات.

وبذلك تكون قاعدة النعيمية، في حال تم بناؤها، أقرب قاعدة أمريكية لمنطقة درع الفرات.

وخلال الأيام القليلة الماضية، بدأت قوات أمريكية باتخاذ تدابير وتعزيز تحصيناتها وقواتها العسكرية في منبج، لمواجهة أي عملية تركية محتملة قد تشمل المدينة.

ووفقًا للمعلومات الواردة من مصادر محلية موثوقة -بحسب الوكالة- أرسلت القوات الأمريكية تعزيزات عسكرية إلى منبج، الواقعة على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وتمتلك الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، ثلاث نقاط مراقبة على الخط الفاصل بين منطقة درع الفرات والمناطق الواقعة تحت سيطرة قسد، في قرى توخار وحلونجي ودادات.

وبدأت القوات الأمريكية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، بتسيير دوريات في المنطقة الفاصلة بين منطقة درع الفرات ومناطق سيطرة قسد على نهر الساجور، وعلى امتداد الحدود السورية التركية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. رغم ان الامر في ضاهره لا يتعدى المصالح لا اكثر و لكن في مضمونه حرب صليبية شيعية عروجية قومجية على السوريين و حليفهم الوحيد حلف تركيا قطر، و الدليل.
    – لا يوجد ساذج لا يعرف انه اضعف الايمان لو ارادت أمريكا لما كان بشار كوجود ولو لساعة في الحكم و الواقع هو ان جميع الامم المتحدة لا تستطيع إرسال سلة غذاء لمآت الآلاف ممن يحاصرهم النظام العلوي و حلفاءه
    – النصرة غيرت اسمها و فكت الانتماء عن القاعدة و رغم هالشي بقيت ارهابية و الجميع يقصفها، حزب القرباطي اوجلان نفس الشي ارهابي و البيدا فرع عنه و صور و فكر اوجلان في كل مكان، و الغريب انهم لا يجرمونهم بل حلفائهم، كما هم حلفاء الشيعة و حزب الله في العراق و سوريا.
    – انظروا الى الوضع بشكل عام في المنطقة من هم حلفاء الشيعة و القرباط في العراق؟
    من هم حلفاء العلويين و القرباط و الشيعة في سوريا؟
    من أعداء الشعب السوري و التركي حصراً هم الغرب و حتى الروس و أذنابهم من الكلاب اللذين عينوا منذ عقود و ممن استنسخوا منذ سنوات من العبادي لحفتر و السيسي وووو كيف لجربوع مثل السيسي و حفتر ان يكونوا ضد ثورة السوريين و هم على أساس نتاج نفس الثورة؟ ليس هناك تفسير الا ان من أبقى على العلوي ذيل الكلب هو من استسخ حفتر و عبد الفتاح و من لف لفيفهم.
    لماذا البغدادي ابو بكر ارهابي و ابو عزرائيل حليف؟
    لماذا الجولاني السوري ارهابي و الغريب الشيعي و خنازيره في سوريا لا؟ من جعر عشرات السنين الموت لامريكا الموت لإسرائيل، الجولاني!!؟
    لماذا يحمي الفرنسي و الروسي و الامريكي و الفارسي القرود و القرباط في حين قتل اكثر من ٦٠٠ الف سوري؟
    لماذا اصبح العالم اجمع يعرف عفرين و هي لم تدمر و عمي جميع الحلف الصليبي اليهودي العروبي النتن عن مآت البلدات السورية اللتي أصبحت اثر بعد عين؟؟
    من لا يرى هذا كله ليبقى كما كان اعمى البصر و البصيرة و اذا (فلت) من عقاب البشر فلن يفلت من جهنم رب البشر انشاء الله،
    ليوفر السوريين دماء ابنائهم لان الجميع مع ذيل الكلب، ربما تنتهي الأمور غداً عند البشر و لكن لن يضيع حق مظلوم عند واحداً احد.

    1. والله الهيئة عن جد عم تكوبس ياكابوس هههههه طول بالك ياحبيب ، لايفقعلك عرق .

  2. نرحب بكل المحتلين اهلا بكم و لا تنسوا ان تنسقوا عدوانكم مع الأستاذ وليد المعلم لكي لا يموت حسرة لانه القائل
    على كل من يرغب العدوان على سوريا ان ينسق معنا
    تسقط الامبريالية الامريكية و العدوان الانكلوصهيوني هيك كلانوا يقولوا بالسبعينات بس اليوم الكلام صار حقيقة على الارض بفضل النضال الدئوب للقائد الفذ بشبوش

    1. انت على اساس انك من المماتعة ومن المعادين للامريكان واسرائيل ومؤيد للنظام الحقير فلماذا انت سعيد لهذه الدرجة بتواجد الامريكان ان وجوهككم الكالحة الحقيرة معروفة منذ الايام الاولى لحركة الاسد الحقيرة ١٩٧٠ بائع الجولان وعبد الانكليز والامريكان والان ابنه الحقير عبد للروس وايران والخازوق سوف يدخل في سفل قائدكم الحقير ولا تقل مرة ثانية عن نفسك انك غير معروف فانت ومحور المماتعة والمقاولة لستم معروفين فقط بل مفضوحين على رؤوس الاشهاد

  3. وينه دنب الكلب يجي يورجينا مراجله هو وبوتين وحزب الات وخامئني ؟؟!!

    ولا هالكلاب بس بتمرجلوا على المدنيين والمعترين !

    الله يخلصنا من هالعيلة الحقيرة اللي ما جابت على بلدنا إلا الخراب والدمار والاحتلال

  4. عكس ما يشاع الولايات عن انسحاب امريكي من شمال سوريا لصالح تركيا – الجيش الامريكي بدأ ببناء قاعدتين عسكريتين بمحيط منبج – و البنتاغون يوصي الرئيس ترامب بززيادة عديد القوات الامريكية في سوريا و رعاية القسم الذي تسيطر عليه ليصبح مثالا للدولة المدنية كما رعت امريكا كوريا الجنوبية واليابان بعد الحرب العالمية الثانية

    1. و كما رعت أيضا العراق و أفغانستان و فيتنام …الله يلعن ابو بيت الاسد اللي جابولنا امثالك

    1. نام يا حبيبي نام .. فلوس من قطر خلص .. يبدو محمد بن سلمان أشتغل فيكن مزبوط
      ( الحصار الخليجي أوقف تدفق الاموال القطرية فانتقلت داعش والنصرة الى رحمة الله ) !!

  5. خازوق امريكي كبير لجناح داعش السياسي من اردوغان وكل مرتزقته الذين يصفقون له ليلاٌ ونهاراً.

  6. وينو أردوغان زعيم الإرهابيين يفرجينا الخطب الرنانة والتهديدات ضد الاكراد .. وكمان كان لابس البدلة العسكرية 😂

  7. عن جد يلي اسماك كابوس مو غلطان وانت كابوس وقاموس بدو حدا يفسروا.ولازم تزعل انو عم يموت سوريين بحمص مثلا .مو نطالب بانه لازم يموت سوريين بعفرين كمان أسوة بحمص