بعد حديث ترامب عن الانسحاب .. الجيش الأمريكي يخطط لإرسال المزيد من القوات إلى سوريا !

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية، الثلاثاء، إن الجيش الأمريكي يخطط لإرسال عشرات من الجنود الأمريكيين لشمال سوريا، وفقاً لما أكدته عدة مصادر من وزارة الدفاع “البنتاغون” ومن الإدارة الأمريكية.

وقال المسؤولون إن الخطط خضعت للنقاش لعدة أيام، ذلك قبل التصريحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس المضي، بنيته سحب القوات الأمريكية من سوريا “بوقت قريب جداً”.

وقد نقلت سي إن إن سابقاً بأن ملاحظات ترامب حيّرت الكثيرين في البنتاغون، وسيعقد اجتماع لمجلس الأمن القومي، الثلاثاء، لمناقشة خطط الإدارة الأمريكية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” في سوريا، وما الخطوة التالية لحوالي ألفي جندي أمريكي في البلاد التي مزقتها الحرب.

وليس من الواضح بعد فيما لو ستؤثر تصريحات ترامب على فرص لإعادة إرسال قوات أمريكية إضافية إلى سوريا، وحصولها على الموافقة النهائية.

وأتت تصريحات ترامب في نفس اليوم الذي قتل فيه جنديان، أحدهما أمريكي والآخر بريطاني، بانفجار في مدينة منبج السورية، وقال ادريان غالواي، المتحدث باسم “البنتاغون” إن الجنديين، الأسبوع الماضي كانا في مهمة سرية تستهدف قياديا في “داعش”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. حتى لو ارسلتموهم سيذهبون الى مناطق النفط يعني حزب صالح مسلم لن يسلم من بأس الحر والاتراك فلا تفرحوا كثيرا بكل الاحوال انتهت روجا فا

  2. ستدحرون على يد ابطال الحشد الشعبي وقوات الدفاع الوطني والفيلق الخامس ومعهم جبش العشاير وجيش اسود الشرقية ولواء فاطميون والواء زينبيون ولواء ابو البصل العباس وقوات النمر وجيش الفهد والجرذان المخنثة اللبنانية جيش حسن زميرة والفرقة الرابعة والحرس الجمهوري وقوات البعث وجيش التحرير الفلسطيني اللذي سيحرر سوريا من اهلها قبل فلسطين وقوات احمد جبريل ولواء القدس وقوات على حسنين اخو عوضين والموت لامريكا والشيطان الاكير وعاشت اسرائيل حلبفة وسيدة هؤلاء الانجاس وحدودك يا اسرائيل عبرت شرق الفرات مبروك عليك