وزير ألماني : ” الإسلام المتطرف المبني على الشريعة لا ينتمي لألمانيا “

قال وزير التنمية الألماني غيرد مولر لصحيفة “باساور نوين برسه” في عدد الثلاثاء، إن “الأديان تتعايش مع بعضها بشكل سلمي في ألمانيا على نطاق واسع. أما الإسلام المتطرف، المبني على الشريعة، والذي ينكر نظامنا القانوني فهو لهذا السبب لا ينتمي لألمانيا”.

وبهذا يحاول غيرد مولر التخفيف من مقولة رئيس حزبه ووزير الداخلية الألماني زيهوفر بأن “الإسلام لا ينتمي إلى ألمانيا”، ومولر وزيهوفر ينتميان إلى حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي (البافاري)، الذي يؤكد على الطابع المسيحي لألمانيا. كما أن غيرد مولر عضو باللجنة المركزية للكاثوليك الألمان.

وطالب وزير التنمية الألماني المسلمين والاتحادات الإسلامية في ألمانيا بالنأي بأنفسهم عن التيارات المتطرفة، وقال “الحوار المكثف بين الأديان ضرورة، والمسلمون واليهود والمسيحيون والهندوس والبوذيون تربطهم قيم وأخلاق عالمية مشتركة”.

وكان وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر قد أطلق عبارة تتضمن تعميما في منتصف شهر مارس/ آذار المنصرم بأن “الإسلام لا ينتمي إلى ألمانيا”، لكنه استدرك قائلا إن المسلمين المقيمين هنا جزء من ألمانيا “بالطبع”.

وكانت مقوله زيهوفر قد تسبب في جدل واسع في البلاد، في ظل وجود نحو 4.5 مليون مسلم يعيشون في ألمانيا، وقد عارضت المستشارة أنغيلا ميركل وسياسيون آخرون رأي زيهوفر وقالت ميركل إن “الإسلام أيضا أصبح الآن جزءا من ألمانيا”.

ومن جانبه، طالب رئيس حزب الخضر، روبرت بابيك، الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري بالتوقف عن “إدارة معارك انتخابية من داخل الوزارات”، وقال بابيك في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة اليوم: “هورست زيهوفر لم يجد دوره… بصفته وزيرا للداخلية فهو الآن راع للقانون والحرية والدستور الألماني، الذي ينص على حرية الأديان. الإدلاء بتصريحات تقلل من هذا الشأن غير ضروري، بل وخطير”. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. رئيس الحزب أدرى بالإسلام منك, فحقيقةً لا يسمى من نبذ شريعة الله النازلة في القرآن وراء ظهره مسلماً. ولكن محاولاتكم السياسية بتسمية الإسلام الذي يرتضيه الله لعباده بالمتطرف فهذا لن يغير من حقيقة كرهكم للإسلام أبداً.

  2. ما تخاف حبيبي. هدا الاسلام المتطرف ينتمي لعصور الجاهلية او لاجهزة المخابرات العالمية اللي بتستفيد منو في بيع السلاح او تدمير الامم التي لا تحبها.

    1. أصلا” لالالالالالالالالالالا يوجد إسلام متطرف….
      الله هو الذي اختار الإسلام شريعة لخلقه على الأرض .ألا يعلم بمن خلق ؟ و لا إكراه في اتباعه ….
      و الشبيه المعطل الذي يدعي الإسلام و يمارس ما لم يأمر به الله هو صنيعة أعداء الإسلام لتشويه سمعته و اين لهم الهروب …..هؤلاء الأغبياء ….فالموت بانتظارهم مهما طال الزمن …..الذي منحهم اياه الله ….و الورود إلى جهنم لا خيار لأحد فيه …..فالكل وارد جهنم : ** و إن منكم إلا واردها ….**
      الحياة إمتحان لا أكثر و لا أقل …..** و من زحزح عن النار و أدخل الجنة فقد فاز …**
      ** و من كان يرجو لقاء ربه فليعمل… عملا” صالحا”… و لا يشرك بعبادة ربه أحدا…**
      أوجه النفاق كثيرة و مساحة الدرك الأسفل من النار كبيرة فليطمئن المنافقون ….استنادا” للتقارير التي تقول بأن الشمس مساحتها يعادل مليون و 200 ألف مرة حجم الأرض …و الشمس هي جزء من جهنم …

  3. الشريعة والدستور في ألمانيا هما خطين استحالة ان يلتقوا.. بتر الايدي، الرمي بالحجارة ، تعدد الزوجات، زواج الأطفال وأرضاع الكبار، الإعدا م.. قوانين السعودية تسري فقط فقط في السعودية.. حتى السعوديون بدؤا يتفكرون.. تأمل يا رعاك الله..

    1. إرضاع الكبير لكان, من أين أتيت بها يا جاهل؟؟؟ ليكون من قناة الميادين؟ بعدين أنو أشرفلك تتزوج 2 أو 3 بالحلال ولا تكون متزوج وجدة و عندك 3 أو 4 صديقات نازل إنت وياهم زنى وعلاقات محرمة؟ أنو الأضمن للمجتمع إنو نقطع إيادي السارقين ولا يسرقو على كيفهم ويقعدولن كام سنة بالسجن ويطلعو يتنعموا باللي سرقوه؟

    2. و قوانين إيران و انتظار ولد غرق في النهر من الف سنة ليرجع و التفخيد و المتعة و أبو عزرائيل و إعادة العرتق لل\عصر الكهوف ؟ هدول نسيتهم

  4. حژب ال سي اس او بات أكثر تطرفا من اليميني أي اف دي.
    الغريب هم يتحدثون عن الارث اليهودي المسيحي و ينبذونه كاملا وراء ظهورهم إلا عندما يتعلق الأمر بالاسلام. يسمحون بزواج المثليين و يقبلون بالزنا و العلاقات الغير شرعيه وفق دينهم و ارثهم الغريب أن تعدد الزوجات مسموح لدى اليهود و هناك طائفة المورمون المسيحية في ألمانيا تمارسه أيضا.
    هذا الحزب همه فقط الضغط على المسلمين و محاربتهم بطريقه مقززة.

  5. في الانتخابات كان يلهث خلف أصوات العرب و الأتراك ليكسب و الآن انقلب عليهم.

  6. اصوات العرب ؟؟؟ اول الشي ابو عرب لجوء ما بحقله ينتخب.. يلي من زمان بألمانيا ومعه جنسية مو محرز عدديا.. الأتراك من ٥٠ سنة لهلق لسه مافهموا نظام الانتخابات بألمانيا ويا دوب يعرفه يبصموا

  7. نتمنى على وزير التنمية الألماني أن يقرأ جيداً تعاليم الإسلام الصحيح، فالشريعة الإسلامية أبعد ما تكون عن التطرف. ولا يوجد ما سماه “إسلام متطرف مبني على الشريعة الاسلامية”. ومن يمارس الإرهاب أو يؤده فهو غير مسلم وإن ادعى الإسلام كذباً وبهتاناً.
    وإذا لم يكن لدى السيد وزير التنمية الألماني وقت للبحث، فله أن يتأمل فيما يلي:
    1- ورد في القرآن الكريم (سورة المائدة – الآية 32): مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ .
    2- من وصايا رسول الله عندما يُرسل الجيوش في الحرب والقتال وعند النزال:
    أ‌- (لا تغدروا ولا تغلوا ولا تقتلوا وليداً ولا امرأة ولا كبيراً فانياً ولا منعزلاً بصومعة ولا تقربوا نخلاً ولا تقطعوا شجراً ولا تهدموا بناءً).
    ب‌- (لا تقتلوا صبياً ولا إمراه ولا شيخاً كبيراً ولا مريضاً ولا راهباً ولا تقطعوا مُثمراً ولا تخربوا عامراً ولا تذبحوا بعيراً ولا بقرة الا لمأكل ولا تٌغرقوا نحلاً ولا تحرقوه).

    3- ما قاله بحق الاسلام القس قرين من تكساس، وهومسيحي عضو بمجلس الشيوخ الأمريكي في أحد الرابطين الآتيين:
    https://twitter.com/mofeed_n/status/724052660110782464?lang=ar
    https://www.youtube.com/watch?v=NPqy-Wza__o