ولي عهد السعودية : لا أحد يستطيع تعريف الوهابية .. لا توجد وهابية في المملكة بل يوجد سنة و شيعة

لفتت تصريحات لولي عهد السعوية، الأمير محمد بن سلمان، عن الوهابية في مقابلة مع مجلة “ذا أتلانتك” الأمريكية، صحفيين بريطانيين وأمريكيين على تويتر، عندما قال لمحاوره إن السعوديين لا يعرفون ما المقصود بالوهابية.

وفي رده على سؤال من المحاور، الصحفي غيفري غولدبيرغ، عن معنى الوهابية، قال الأمير محمد: “ماذا تقصد بالوهابية؟”

فرد عليه غولدبيرغ: “أنت ولي عهد السعودية. أنت تعرف معنى الوهابية”.

وقال بن سلمان: “لا أحد يستطيع أن يُعرّف الوهابية. لا توجد وهابية. لا نعتقد أنه توجد وهابية (في المملكة). نعتقد أننا لدينا سنة وشيعة”. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. كلام صحيح مائة بالمائة كلمة الوهابية مصطنعة من الغرب والانكليز بالخصوص
    اللهم احفظ المملكة العربية السعودية

  2. هادا الكلام صحيح ما في شي اسمو وهابية في شي اسمو سنة . النظام البعثي الحقير واسيادو في الغرب هنن اخترعوا التسمية الله يحمي السعودية

  3. روح اقرأ التاريخ خاصة تاريخ الجبرتي لتعرف من هم الوهابية الذين ساهموا في إسقاط الخلافة العثمانية .. واقرأ كتب أهل العلم عن جرائم الوهابية بحق مسلمي الحجاز وخاصة جدك الحقير عبد العزيز عليه سحائب اللعنات والرجمات عميل الانجليز واليهود ..

    من أسهل أدوات الرد .. الإنكار .. ليس هناك أسهل من إنكار الشمس وهي تطلع ليل نهار .. وإنكار الأوكسجين وأنت تتنفسه كل يوم ..

    والمشكلة بس تلعنهم بقولوا عنك رافضي .. وإذا سبيت الشيعة بقولوا عنك وهابي .. روحوا الله يلعن الوهابية والروافض بصرماية عتيقة منهم لبعضأنتو وأفكاركم الباطنية التكفيرية الحقيرة .. على مر التاريخ نازلين تكفير وسب وشتم ومعارك بين بعضهم .. وما بتروح إلا على هالأبرياء .. ولا حول ولا قوة إلا بالله

  4. الأمام المجدد محمد بن عبد الوهاب الذي أحيا الدعوة في جزيرة العرب بعد أن أصابها ما أصابها . . هذا الرجل العظيم لم ينشأ مذهب خاص لأتباعه هذا الكلام معروف تاريخيا”