تركيا تحذر فرنسا من إرسال عسكريين إلى سوريا

حذرت أنقرة الخميس فرنسا من إرسال عسكريين إلى مدينة منبج السورية، في ما اعتبرت أنه قد يكون “تكرارا للأخطاء” التي ارتكبتها واشنطن، وتهدد تركيا بمهاجمة منبج لطرد المقاتلين الأكراد.

ووجّه المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين هذا التحذير إلى باريس بعد أنباء عن وجود قوات فرنسية في منبج إلى جانب قوات وحدات حماية الشعب الكردية التي تريد أنقرة طردها.

كما ينتشر جنود أمريكيون في هذه المدينة، المعقل الجهادي السابق الذي استعادته في 2016 قوات سوريا الديموقراطية التي تهمين عليها وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان ينتشر في منبج 350 جنديا من التحالف، معظمهم من الأمريكيين والفرنسيين.

وذكر المرصد أن التحالف أرسل في الأيام الأخيرة تعزيزات خصوصا من هاتين الجنسيتين في الوقت الذي ضاعف فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التهديدات بمهاجمة المدينة لطرد وحدات حماية الشعب الكردية.

وصرح كالين في مؤتمر صحافي “خلال محادثاتنا مع نظرائنا الفرنسيين قالوا لنا إن +إرسال جنود إلى منبج ليس على جدول الأعمال، لا تثقوا بالمعلومات الصحافية+”.

وتابع “هذه رسالتنا إلى السلطات الفرنسية : لا تكرروا أخطاء الأمريكيين”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. التحالف الغربي دعم تقسيم سوريا و الارهابيين الكرد بسم محاربه داعش و المحور الشرقي دعم النظام الاجرامي بسم محاربة داعش.
    الحقيقة الجميع يدعم قتل المسلمين و يحارب الاسلام بسم محاربة داعش

  2. تركية تحذر امريكا وفرنسا ههههههههه شيء مضحك. ان ما تخطط له امريكا وفرنسا لا يتغير بالتحذيرات التركية ولا بتهديداتها.

  3. يا اخي الاسبوع الفائت وصل 300 عسكري فرنسي الى شمال شرق سوريا وين الاتراك عنهم