مستشفى تشيده تركيا في حلب يدخل الخدمة قريباً 

يدخل مستشفى “مارع”، الذي تشيده وزراة الصحة التركية، في محافظة حلب، الخدمة حزيران المقبل، بحسب محمد تكين أرصلان، والي كليس، جنوبي تركيا.

جاء تصريح أرصلان، الأحد، خلال تفقده سير العمل بالمستشفى، بصحبة رئيس المجلس المحلي في “مارع” فؤاد عباس، ورئيس لجنة سوريا في وزارة الصحة التركية حسن شيك.

وأشار والي كليس أن العمل في إنشاء المستشفى بدأ قبل 8 أشهر، وتم إنجاز 95% من المبنى حتى الآن.

وأفاد أن المستشفى، الذي تقوم وزارة الصحة التركية بإنشائه، سيضم 75 سريراً، وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة، 5 غرف عمليات مجهزة بأحدث الإمكانيات، بالإضافة إلى العيادات والمختبرات، وسيقدم الخدمات الصحية لنحو 150 ألف شخص.

وأضاف أن عملية “درع الفرات” أرست الأمن في المنطقة، كما تبذل الحكومة التركية جهدها من أجل عودة الحياة الطبيعية إلى المنطقة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. وين المهابيل اللي يساوون بين الاحتلال الروسي والإيراني للأراضي السورية وبين التواجد التركي ؟؟ … شوفوا الفرق بين اللي شغلته القتل والتهجير والإرهاب وبين من يبني ويساعد ويحمي !!

  2. شوفو الفرق ..بشار يقصف بالمدن السورية ويهدم البيوت وتركيا تعيد انشاء المشافي والبنية التحتية

  3. في بداية الازمة السورية وعلى فضائية النظام عملو برنامج صارو يحكو مع الناس في الشارع عن مشاكلهم…وفي بلد حول الشام قال اهل المنطقة ان رجل فاضل تبرع بأرض من اجل عمل مشفى وان اهل البلد جمعوا تبرعات وبنو المشفى ولكن ماذا حصل بعد ذلك ؟ قامت بلدية الفثد بوضع يدها على المشفى واعطاؤه لمستثمر وبدل ان يكون شبه بالمجان صار مشفى خاص ……هذه هي سوريا الفثد ياسادة نظام البلطجة اذي بدل مايوزع بعض الثروات على المواطن يسرق اموال المواطن

  4. سؤال، الناس الي عايشين بمناطق درع الفرات و غصن الزيتون، من وين بياخدو اوراق ثبوتية ، شهادات تعليم ، جواز سفر… رح تعطيهم تركيا؟