الضربات ستشمل قاعدة في دمشق .. مسؤولون أمريكيون : واشنطن تدرس رداً عسكرياً جماعياً في سوريا

قالت وكالة “رويترز” الثلاثاء، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، إن الولايات المتحدة تدرس حاليا القيام برد عسكري جماعي، وذلك على خلفية الهجوم الكيميائي في غوطة دمشق الشرقية.

ولم يكشف المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا شريطة عدم كشف هوياتهم، عن أي خطط، لكنهم أقروا بأن الخيارات العسكرية قيد التطوير.

ورفض البيت الأبيض ووزارتا الدفاع (البنتاغون) والخارجية الأمريكيتان، التعليق على خيارات محددة، أو ما إذا كان العمل العسكري محتملا.

ورجح خبراء أن تشارك فرنسا وبريطانيا وحلفاء لهما في الشرق الأوسط في العملية العسكرية المحتملة، التي “ستستهدف منع أي استخدام للأسلحة الكيميائية مستقبلا في الصراع المسلح في سوريا”، بحسب رأيهم.

وتوقع الخبراء أن تركز الضربات العسكرية، إذا وقعت، على منشآت مرتبطة بما ورد في تقارير سابقة عن هجمات بالأسلحة الكيميائية في سوريا.

وأشاروا إلى ضربات محتملة لقواعد سورية تشمل قاعدة “الضمير” الجوية، التي ترابط فيها طائرات الهليكوبتر السورية من طراز مي-8.

وقال مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إنه لا علم له بأي قرار بتنفيذ ضربة عسكرية، لكنه ذكر أن أي خطط لهجوم محتمل قد تركز على أهداف مرتبطة ببرنامج الأسلحة الكيميائية السوري، وتحاول تفادي أي شيء قد يؤدي إلى انتشار غازات سامة في مناطق مدنية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. كل هالمسرحية لتقتل اكبر عدد من المدنين. في العراق قتلوا مليون ونص نسمة.وهلبق بسوريا بدها تقتل مليونين مشان يتناسب العدد مع إسرائيل. لذلك بلشت اسرائيل بالحرب.

  2. اضربوهم بكل ما استطعتم من قوة وفي كل مكان بحيث تشل حركتهم وتدمر قواهم حتى يكونو عبرة لغيرهم من المجرمين من كوريا الشمالية حتى ايران …. نصركم الله وسدد خطاكم وما رميت ان رميت ولكن الله رما …. وفق الله امريكا واوربا واسرائيل لانهم اشرف واصدق وانبل من خنازير ايران واذيالها وعصابات الروس وبوتين المجرم الارهابي الذي يدعم مجرمين ودكتاتورين العالم وعصابات المافيا الدولية ….

  3. اللهم أهلك الظالمين بالظالمين و أخرج الشعب السوري المظلوم من بينهم سالمين

  4. المجرم يحتجز مدنيي الغوطه ضمن مراكز يسميها ايواء والحقيقه هي مراكز اعتقال نناشد ترامب البدء بقصف القصر والحرس الجمهوري وحاميه سجن صيدنايا وفروع المخابرات الجوية والعسكريه وامن الدوله لتحرير المعتقلين من سجون المجرم الحيوان الذي يدعمه المافيوزي بوتين والعاهر خامنئي عبارة عن عصابة مجرمين قتلة

  5. مرحبا ترامب تاكد الشعب السوري سيعمل لك تماثيل بكل حارة وسيكون ممنونك لو خلصته من الحيوان الوحش وعصابته المارقة لصوص المنازل

  6. ضراط على البلاط, هم من وضعوه وأبوه لحكم سوريا
    وكل الأسلحة (كيميائية وغيرها) كانت من عندهم وبمباركتهم استخدمها المجوس
    هل يعقل أنه ما يزال هناك حمقى ومغفلون يصدقون تمثيلهم الفاشل ؟!؟!