طبيب سوري يبتكر نوعاً جديداً من القهوة ” بالصدفة ” و يرغب بتصديرها لدول العالم !

قالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن طبيباً ابتكر “بالصدفة”، قهوة من بذور الذرة الصفراء.

وذكرت الوكالة، الخميس، أن ” الدكتور مصطفى عبد الجواد المتخصص في الجراحة العامة في محافظة حماة ابتكر قهوة الفوشار المعدة من بذورة الذرة الصفراء ونال عليها براءة اختراع”.

ونقلت عن عبد الجواد قوله إن “كل فنجان صغير من القهوة يضاف إليه ملعقة صغيرة من مسحوق الذرة المحمصة كفوشار وكلما زاد غليه مع الماء يمكن الحصول على سائل متمازج أكثر ويمكن تناولها في المنازل والمقاهي والمكاتب”.

وقال عبد الجواد إن فكرة الاختراع جاءت بعد اطلاعه على القيمة الغذائية العالية للفوشار ما دفعه للقيام بتجربة بدأت بغلي الفوشار وإنتاج مشروب سماه “فوشكافي”، مشيرا إلى أن هذه التجربة تلتها عدة دراسات عن تركيب الفوشار ومحتوياته وعناصره الغذائية المتعددة والفائدة من شرب قهوة الفوشار ليلا ونهارا.

وأضاف: “بعد الدراسة الطويلة عن قهوة الفوشار شاركت في معرض الباسل للاختراعات ونلت براءة اختراع من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من إدارة البراءات والآن في طريقي لإنشاء مصنع القهوة ونشرها كمشروب صحي 100 بالمئة”.

وذكر أن “قهوة الفوشار تعطي جرعة كبيرة من الطاقة إلى جانب المنبهات التي ليس لها تأثيرات جانبية على الجسم بالإضافة إلى تأثير الألياف التي تتضمنها على الجهاز الهضمي وتقليل امتصاص السكريات والمساعدة على تخفيض الكوليسترول والشحوم الثلاثية في الدم ومنع الإمساك وتضمنها الفيتامينات والمعادن والأملاح ومضادات الأكسدة، وتزيد مادة السيروتوين في الجسم وفي الدماغ التي تمنع الاكتئاب والقلق وتعزز من الشعور بالارتياح والتفاؤل ودعم الصحة النفسية والبدنية”.

ودعا عبد الجواد الصناعيين للتعاون معه في إنتاج القهوة وتصديرها لجميع أنحاء العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مع فائق الاحترام هذه لا تعد قهوه بل تندرج تحت مشروبات الطاقه وان تحصل على براءه اختراع من معرض الباسل لاتعني شئ. لان تحصل على براءه اختراع التكلفة غاليه جداً ١٧٥ الف دولار بأمريكا فقط هذا ما عدا شهاده من وزاره الدواء والطعام وهذه تكلفه إضافية بالاضافة للانتظار. على كلاً حظ موفق

  2. على غرار اكتشاف الجنرال المصري للكفتة التي تعالج السرطان بأنواعه المختلفة

  3. الله حيو هالدكتور المخترع واعتقد بأن هذا الاختراع يأتي لدعم اختراع الجيش المصري بالكفتة التي تشفي كل أنواع السرطان

  4. اعتقد انها مثل سيكار سمير غانم في مسرحية اهلا يا دكتور