تحدث عن الأهداف التي يمكن ضربها .. خبير عسكري روسي : قد تندلع حرب عالمية ثالثة يستخدم فيها السلاح النووي بسبب سوريا !

حذر خبير عسكري روسي من مخاطر توجيه ضربة لسوريا، إذ قد يؤدي لمواجهة مباشرة بين القوتين العظميين وحرب عالمية ثالثة يستخدم فيها السلاح النووي، كما تحدث عن الأهداف التي يمكن ضربها في سوريا.

وقال المحلل العسكري الروسي في وكالة تاس الروسية، فيكتور ليتوفكين، لإذاعة صوت ألمانيا: أعتقد أن الضربة العسكرية من قبل الولايات المتحدة على سوريا ستقتصر على صواريخ كروز “توماهوك” من المدمرتين “دونالد كوك” و”بورتر” التي تقترب الآن من سواحل سوريا. وحسب علمي لا توجد في البحر الأبيض المتوسط حاملات طائرات أمريكية، لذلك أرى أن الضربة العسكرية ستقتصر فقط على صواريخ “توماهوك”.

وأضاف: “أما فيما يخص الأهداف العسكرية، فهناك باقة متنوعة من الأهداف من ضمنها مقر هيئة الأركان العامة السورية، إضافة إلى قواعد ومطارات عسكرية سورية، ولا أستبعد تعرض قصور الرئيس السوري للقصف. وأريد أن أشير إلى أن هناك جنود وخبراء روس في كل القواعد والمطارات العسكرية تقريبا، التي تؤدي مهام المساعدة لأفراد الجيش السوري في الحرب ضد الجماعات المسحلة الإرهابية. لذلك هناك احتمال كبير لتعرض الروس للقصف، الذي يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة جداً”.

وتابع: “في حال تعرض قاعدة حميميم للقصف، فإن هذا إعلان للحرب على روسيا. ولا أعتقد أن الولايات المتحدة ستقوم بهذه الخطوة، لأنها ستؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة”.

وأكمل: “يمكن أن تؤدي الضربة العسكرية إلى مواجهة خطيرة بين القوتين العظمتين، ولا أستبعد استخدام السلاح النووي في هذه المواجهة. هناك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كل من روسيا والولايات المتحدة، كلاهما يملكان سلاحا نوويا وتضم ترسانة كل بلد قرابة 1500 رأس نووي. إضافة إلى ذلك تملك الولايات المتحدة نحو 200 قنبلة نووية في القارة العجوزة (أوروبا). ولذلك ستشهد الحرب عواقب خطيرة، في حال نشوبها”.

وختم: “لا أتوقع أن تؤثر الضربة لو وقعت على توازن القوى في سوريا، فالمعارضة السورية مشتتة ولا تملك أي قوة على الأرض تقريبا. وفي حال نشوب الحرب بين روسيا وأمريكا، فإن دور اللاعبين الإقليمين سيقتصر فقط على المشاهدة والأمل على عدم الانجرار إليها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. كلام متحيز لا علاقة له بالتحليلات .. المفروض شطب مثل هذه التصريحات الغبية

  2. لااحد طبعا بتمنى حدوث حرب عالمبه ثالثه لكن هذا التحليل مضحك جدا لو كانت ستقع حرب عالميه ثالثه لوقعت ايام الاتحاد السوفيتي الذي كان بعز قوته اما الان فروسيا وريثة الاتحاد السوفيتي اضعف بكثير من الناتو واقتصادها متهالك وهي اصلا لا تملك الان مقومات دولة عظمى لذلك لن تغامر روسيا بفنائها من اجل الجرذ بشار الاسد هم روسيا الوحيد هو ضمان منفذ بحري على المياه الدافئة واميركا قدمت لها ضمانات بذلك وكل الامور متفق عليها والله ياخذ بشار ومن والاه الى جهنم وبئس المصير

  3. من سنة 1914 لا أحد في العالم يصدق ما يقوله الروس. علاك بعلاك الله يحرقهم من شرق روسيا الى غربها.

  4. و مازال هناك من یعتقد ما یجري بسوریا ” ثورة! “….

    1. ولازال هناك حيوانات مغيبه عقولهم يبيعون أنفسهم بساعة حائط او معزه او وسام مصدّي
      الثوره بسوريا ثوره بوجه الظلم واغتصاب السلطة وقمع واضطهاد الشعب وهى ثوره على الفساد وسرقه البلد باسم المماتعه والمقاومه بما فيه هى ثوره على الكذب والخداع بكل اشكاله

    2. انشاء الله يقصفوك من اللاذقية ونخلص منك ومتابعي عكس السير يرتاحوا منك