دمشق : مواطن تصله فاتورة كهرباء بقيمة حوالي مليوني ليرة سورية عن دورة واحدة فقط

خفضت “شركة الكهرباء” النظامية، فاتورة ضخمة وصلت لأحد المواطنين في دمشق، بعد خطأ تسبب به أحد موظفي الشركة.

وذكرت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الأحد، نقلاً عن مصدر مسؤول لم تسمه، أنه “تخفيض قيمة الفاتورة لأحد المواطنين من محافظة دمشق حي المناخلية من مبلغ وصل قيمته إلى 1.8 مليون ليرة سورية لدورة واحدة فقط، إلى 295 ألف ليرة سورية”.

وقالت الصحيفة إنها علمت باحتمال “وجود خطأ حاصل سببه أحد موظفي الشركة أدى إلى ظهور الفاتورة، إذ توضّح أنّ سبب الخطأ هو إهمال حاصل منذ سنوات لإضبارة المشترك من الموظف المعني، ما أدى إلى بقاء العداد خارج دفاتر المؤشرين لسنوات عدّة خلالها لم يظهر لدى الشركة فواتير على المشترك فقط رسوم عداد (صفر استهلاك)”.

وأضافت: “إلا أنّه وبعد لحظ الخطأ الحاصل تم إدخال العداد إلى دفتر المؤشر، ما أدى إلى ظهور الفواتير السابقة خلال السنوات الماضية في الفاتورة للدورة الرابعة من العام 2017 والتي وصلت إلى 1.8 مليون ليرة سورية”.

وتم تحميل المشترك جزءاً مما حدث نتيجة عدم انتباهه لأنه لم يقم بمراجعة الشركة لإعلامها بالخطأ، بحسب الصحيفة.

وباستثناء وزاري، تمت الموافقة على دفع المواطن للمبلغ المترتب عليه، مقسطاً على 30 شهراً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. آكيد القصة مو خطأ موظف ولا إهمال مواطن. أو عدم انتباه اكيد القصة فيها رشوة وتغطية

  2. أنا غادرت سوريا مع عائلتي في أواخر عام ٢٠١١ وقمت بزيارتها أول هذه السنة لأجد فاتورة كهرباء بقيمة ٦٦٥ ألف ليرة عن السنوات الماضية. راجعنا المؤسسة و المديرية والوزارة وأثبتنا وجودنا خارج القطر لكن الجواب كان يتكرر نفسه “الكومبيوتر لا يخطئ” ولم يكن هناك حل سوى دفع المبلغ ومن دون تقسيط.