صحيفة إسرائيلية : تأهب عند الحدود الشمالية لإسرائيل خوفاً من رد محتمل بعد استهداف مطار التيفور العسكري في سوريا

أفادت صحيفة “هاآرتس″ الإسرائيلية الأربعاء، بأن الحدود الشمالية لإسرائيل تشهد حالة من التأهب وسط مخاوف من رد محتمل من جانب إيران أو حزب الله على استهداف مطار التيفور العسكري السوري، وكذلك تحسباً لضربة أمريكية محتملة رداً على الهجوم الكيماوي المفترض في دوما بالغوطة الشرقية.

يأتي التقرير بعد يوم واحد من تهديد مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، بالرد على الاعتداء على المطار، الذي أشارت تقارير إيرانية إلى مقتل سبعة إيرانيين فيه. وكانت روسيا وسوريا أكدتا أن إسرائيل هي من قصف المطار.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن المجموعة الوزارية الأمنية ستعقد اجتماعاً اليوم، لبحث التوتر على الحدود الشمالية، مضيفة أن الأجهزة الاستخباراتية ستعطي خلال الاجتماع تقييماتها للتطورات الراهنة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلي، يستعد أيضاً ليوم جديد من الاحتجاجات الفلسطينية قرب السياج الحدودي في قطاع غزة، إلا أنه “يبذل جهوداً، بمساعدة مصر، لتهدئة المزاج العام في القطاع″. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. إسرائيل متأهبة !! على أساس المرة الماضية ما اتفقت مع إيران مشان تنزل واحدة من الطائرات مشان تلميع الصورة !!

  2. الحمار بشار ما برد الا على المدنيين و الدراويش و الناس المغلوب على امرن قان تأهب هههههههه اسرائيل عم تتكرر كركرة على اللي عم صير بشار الجحش لا يرد على احد الا على الغوطة و حمص و حماة…

  3. اليهود اغبياء لان الصور التي نشروها تبين ان القصف بصواريخ سورية من نوع غراد على هنغارات لاتحوي شيىْ ولو كان القصف حقيقيا لكانت الطائرا ت الموجودة في المطار دمرت ولنشروا صورها بدل هذه المهازل التي نشروها واسرائيل هي من وضعت الخميني وخامنيئي وعصابتهم وهم مرتزقة وخدام لليهود ولو هوجمت ايران لايدافعون عنها كما يدافعون عن اسرائيل لقد انكشف الامر ولم يعد احد يصدق هذا الكذب