صالة الفيحاء أصبحت صالة ” عزاء ” .. احتفالات موالية تتحول إلى موجة غضب و شتائم لعلي حيدر بسبب ” خديعة محتجزي دوما ” ( فيديو )

تحول اجتماع عائلات موالية للنظام في صالة الفيحاء في العاصمة دمشق، من احتفال باستقبال المحتجزين من أقربائهم لدى جيش الإسلام، إلى موجة غضب عارمة وهتافات منددة بعد اكتشافهم أن عدد من تم إطلاق سراحهم، لا يتجاوز 200 شخص، فيما كان مسؤولو النظام، يؤكدون وجود أكثر من 5 آلاف شخص.

وفوجئت العائلات بخروج حوالي 200 شخص، في الوقت الذي أعلنت فيه وكالة سانا، إقفال “ملف المخطوفين”، الأمر الذي أسفر عن خروج “الاحتفال” عن سيطرة أمن النظام، ليتحول بعد ذلك إلى هتافات طالبت بإحراق دوما، وإيقاف إخراج المقاتلين وعائلاتهم من المدينة، حتى الكشف عن مصير باقي “المخطوفين”.

وهاجم المحتشدون في الصالة علي حيدر، وزير المصالحة في حكومة الأسد، قائلين إنه قام ببيع أبنائهم موجهين موجة من الشتائم له ولمسؤولي الأسد “الخونة”، مطالبين بشار الأسد، بالنظر لقضيتهم.

وعلى إثر ذلك، قامت وسائل إعلام النظام التي كانت حاضرة لتغطية الحدث، بإيقاف البث المباشر، فيما قام النظام بقطع الإنترنت عن الصالة، بعد أن انقلب “الحفل” رأساً على عقب.

وبعد التنديدات داخل الصالة، تظاهر العديد من الموالين في شوارع دمشق، مطالبين بشار الأسد بالإفراج عن أبنائهم، وهتف المتظاهرون “بدنا ولادنا”، فيما أكد عدد من عناصر النظام، أن مجهولي المصير، معظمهم من “العساكر”.

وكان وزير المصالحة في حكومة النظام، علي حيدر، أكد في لقاء إذاعي، وجود أكثر من خمسة آلاف شخص، مسجلين بالاسم، في مدينة دوما، فيما أشار ناشطون إلى أن نظام الأسد، كان يعمد لتسجيل أسماء قتلى قواته، على أنهم مخطوفون في مدينة دوما، لدى جيش الإسلام.

وفور ذلك، وفي مسعى لاحتواء الاحتقان، قام بشار الأسد باستقبال عدد من أهالي المفقودين من قواته، ممن لم يعثروا على أبنائهم ضمن المفرج عنهم.

وقال بشار لضيوفه: “تحرير المخطوفين ليس قضية إنسانية فقط.. بل وطنية أيضاً وهذا هو الأساس.. ولن نفرط بأي مفقود أو مخطوف.. وإن كان على قيد الحياة سنحرّره مهما كلف الأمر”.

وأضاف: “تحرير المخطوفين الذي تم سابقاً أو من دوما بالأمس.. ما كان ليحصل لولا تضحيات رجال وأبطال الجيش العربي السوري الذي قدم الشهداء والجرحى لإخراج كل مخطوف منهم”.

يذكر أن النظام توصل لاتفاق مع جيش الإسلام، يقضي بالإفراج عن كافة المحتجزين لديه، مقابل السماح للراغبين من عناصر الجيش والمدنيين، بالتوجه إلى الشمال السوري، وذلك عقب يوم من مجزرة الكيماوي التي راح ضحيتها العشرات.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. عندما يختلف القتلة يرتاح المقتولين وعندما يختلف اللصوص تظهر السرقات وعندما يختلف هؤلاء ترتاح سوريا منهم ان شاء الله

  2. الدنيا دولاب ومابضيع حق عند رب العالمين…اجا يومكم ولازم تدوقوا الظلم اللي داقوه النساء والاطفال البريئة يا انجس ماخلق الله…الله يجعلكن عبرة لمن اعتبر ويجعل كيدكم بنحركم يا فجار وتفهموا انو ذيل الكلب تاجر فيكم كرمال كرسي وسخ

  3. كلاب اوباش بدكم امريكا تقصفكم بالنووي وتخلصنا منكم ياكلاب لعنكم الله انتم واولادكم واحنا كمان بدا ولادنا وراح باذن الله نجيب اجلكم يا سفلة من قتل العساكر هو عصاباتكم الطائفية اللتي ارسلتهم الى موتهم وحتفهم

    1. مافي كلب غيرك… انتو الكلاب يلي هجمتو عالأحرار بدوما ومن حقهم الطبيعي يبعتو كل من هجم عليهم فدا الجزمة تبع بثار لعند القاريد الخاليص

  4. طبعا كلهم قتلى ويخشى النظام ان يعلن عن عدد قتلاه في الغوطه الشرقيه نظرا للخسائر الفادحه التي لحقت بجيشه الخرطي اصلا ولكن كلها زوبعه بفنجان هؤلاء مجرد ذباب كبش فداء لاجل قائد الوطن وحامي سوريا الكلب بشار الاسد

  5. الله يحرق روح حافر الكر وروح الجحش بثار البطة
    يلعن ابوكم كلب ابن كلب يا ولاد الحرام ، بدكم تحرقوا دوما يا ولاد الكلب ، البلد كلها انحرفت يا اخوات الشر

  6. حدى بيصدق الاعلام الكذب و وزير المصلحة اللوطية.
    اجحش من الموالين ما في.

  7. برافو يا سوريين ,,,, شمتو ببعض و سبو بعض و نكلو ببعض ولا تقصرو ببعض استقوو ع بعض جيبو كل انجاس الارض ليدعموكن تتكملو قتل بعض !!! وليكو الدنيا ماشية فيكن وبلاكن وانتو اخر شي رقم صغير كتير بهل دني ,,, لا حدا شايفكن بشر و كومة هل الحجر لي بارضكن اهم من لي خلفوكن.
    موظف سابق بالامم المتحدة انا والحكي لي لازم تسمعوه ما بقولوه و لي لازم ما تسمعوه بقولوه??? لك ايمتا الروسي ولا سعودي ولا الامريكي ولا ولا ولا حبكننننننن!!!!
    لعمااااااااااا ولك لعمااااااااا شو عملنا و شو ساوينا بحالنا
    ولك الخزي والعار النا كلنا
    لنشوف مين ح يربح بالاخير معارض ولا موالي !!!
    ولا تعادل بتخلص !!!! ولا في ضربات جزاء !!!!
    ح تبوسو شوارب بعض و ترحمو هل الامهات بقا ولا شووووووووووو
    شوووووووو اخرتها ???? شو حرب المية عام يعني !!!!

  8. من علا فا
    لله أعلا من علا فالله أعلا من علا فالله اعلا وما من يد إلا ويد الله فوقها وما من ظالم إلا سيبلى باظلم