عائدات فيلم “ بلاك بانثر ” تتجاوز إيرادات “ تايتانيك ” في أمريكا الشمالية

تجاوزت عائدات “بلاك بانثر” وهو اول فيلم يكرس لبطل خارق اسود خلال عطلة نهاية الاسبوع، إيرادات فيلم “تايتانيك” على شباك التذاكر في أمريكا الشمالية بتحقيقه 665,6 مليون دولار.

وكان فيلم “تايتانيك” من إخراج جيمس كامرون الصادر في العام 1997 حقق إيرادات قدرها 659 مليون دولار في أمريكا الشمالية، وبات “بلاك بانثر” من انتاج “مارفل” في المرتبة الثالثة على هذا الصعيد بعد “افاتار” (2009) الذي حقق 760 مليوناً و”ستار وورز: ذي فورس اويكنز″ (2015) الذي حصد 936,7 مليوناً في امريكا الشمالية.

أما على الصعيد العالمي فلا يزال “افاتار” يحمل الرقم القياسي للإيرادات مع 2,8 مليار دولار يليه “تايتانيك” مع 2,2 مليار وكلاهما من إخراج الكندي جيمس كامرون.

أما “بلاك بانثر” فلا يزال في المرتبة العاشرة على المستوى العالمي.

واستحال فيلم “بلاك بانثر” ظاهرة ثقافية في الولايات المتحدة وخارجها حتى، لأنه يتمحور حول بطل خارق أسود للمرة الأولى.

”بلاك بانثر” هو أول بطل خارق يخصص له فيلم بمفرده في سلسلة أفلام “مارفل” المربحة جداً. وقد أخرج الفيلم السينمائي الأسود راين كوغلر صاحب أفلام مثل “كريد” وضم فريقاً من الممثلين السود المعروفين في هوليوود مثل لوبيتا نيونغو الحائزة جائزة اوسكار وانجيلا باسيت وتشادويك بوزمان وفوريست ويتيكر ودانييل كالويا. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لا يجب استخدام كلمات عنصرية في الخبر. يمكن استخدام كلمة من اصل افريقي بدلا من الكلمة العنصرية اسود فنحن سواسية كاسنان المشط.