كتاب أطفال مثير للجدل يتسبب بإغلاق الجناح السوري في معرض تونس للكتاب ( فيديو )

اضطرت إدارة معرض تونس للكتاب لإغلاق الجناح السوري، بسبب كتاب مثير للجدل أثار حفيظة جمهور المعرض.

وتداول تونسيون مقطعاً مصوراً يكشف عن وجود كتاب بعنوان “اللهم ارزقني الشهادة” في أحد أجنحة دور النشر السورية، بمعرض تونس الدولي للكتاب، ورأى مصوره أن ما ورد في الكتاب يعد تحريضاً على سلوك الأطفال لطريق الإرهاب، مؤكداً أن الأولى بهم أن يتعلَّموا ما يجعلهم نافعين لأوطانهم بالبعد عن العنف والقتل.

ومؤلف الكتاب هو الدكتور محمد عمر الحاجي، وبلغ ثمنه دولارين، وتضمَّنت صفحاته أفكاراً لا تتناسب مع الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 10 سنوات، بدعوتهم إلى حمل السلاح وإراقة الدماء.

وعلَّق شكري المبخوت مدير معرض تونس الدولي للكتاب على ما حدث، بتأكيده أن إدارة المعرض اتّخذت إجرائها الفوري بسحب الكتاب، وفق ما نقل عنه موقع “عربي بوست”، وعلَّل ظهوره من الأساس، بأنه لم يوجد ضمن قائمة الكتب التي أرسلتها دار النشر المشاركة في المعرض، وإنما أُدخل بشكل غير قانوني، مشيراً إلى أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة ضد دار النشر المُخالفة.

مؤلف الكتاب الدكتور محمد عمر الحاجي كان في سوريا عام 1960، والتحق في دراسته الجامعية بجامعة دمشق وتخرج فيها بحصوله على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد، وتابع دراساته العليا بعد ذلك ليحصل على عدد من الشهادات أبرزها الدكتوراه في الاقتصاد الإسلامي، إلى جانب الدكتوراه في الفقه الإسلامي وأصوله، وهو ما يُفسر ارتباط الكثير من مؤلفاته بالاقتصاد، وقد تفرَّغ “الحاجي” للعمل في مجال البحث والتحقيق والتأليف منذ أكثر من 20 عاماً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

    1. أي روح فجر حالك بشي برية . بس رجاء كون لوحدك لانو العالم ملت من السفريات عالسما

  1. غسيل الأدمغة وخاصة للأطفال هي جرائم بحق الإنسانية.. طفل في اول عمره لازمه توجيه واعي لحياته مو للشهادة والقتل.. الله يرزق الكاتب شي صاروخ يخلص البشرية من سمومه ومن يلي متله..قال دكتور في الاقتصاد الإسلامي قال ..تفو….

  2. الدكتور ما جاب شي من هالتعاليم من بيت اموووو،،معروف مصدرها بلا منضحك عبعض ،،ايييييييييه