فوكس نيوز : سوريون يتناقلون صورة ” منحبك ترامب ” الساخرة .. و يمنون النفس بتدخل أمريكي

في الوقت الذي يعبر فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن القيام بعمل عسكري في سوريا، رداً على مجزرة الكيماوي الأخيرة في دوما، يحبس المعارضون السوريون أنفاسهم وينشرون بحماس الصور الفكاهية المؤيدة لترامب، لدعم التوجه الأمريكي، وفق ما ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، الأربعاء.

وتناقل السوريون صورة ساخرة لترامب يظهر فيها على الخريطة الأمريكية والعلم الأمريكية فوق كلمة “منحبك”، في محاكاة لكلمة التأييد المشهورة التي يقولها الموالون لبشار الأسد.

ونقلت الشبكة عن طارق محرم (40 عاماً)، القيادي في الجيش الحر، قوله، بحسب ما ترجم عكس السير: “نحن نحب ترامب، لن ننسى أنه ساندنا وأنقذنا من جحيم روسيا وإيران والأسد .. أخيراً اشتم أحد ما رائحة الأسلحة الكيميائية وقرر إيقاف المجازر”.

وأضافت الشبكة: “عبر معارضون آخرون ممن تحدثت إليهم فوكس نيوز عن أمنيات مشابهة بتدخل أمريكي قريب”، وقال عامر الفج (30 عاماً)، العامل مع الهلال الأحمر القطري، للشبكة: “آمل أن تكون الضربات أشمل هذه المرة وأن تستهدف الوحدات العسكرية والأمنية، ليستعيد السوريون حريتهم المسلوبة”.

وقال يوسف عبيد (22 عاماً / عامل في المجال الطبي في الأتارب): “يجب على الولايات المتحدة تحمل مسؤولية رفع الظلم عن الشعب السوري”، أما محمد بشير (27 عاماً / ناشط معارض): “القضاء على داعش والقاعدة مرتبط بالقضاء على الأسد .. الإطاحة به تعني زوال هذه الجماعات الإرهابية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. طبعا هادول ثوار الناتو ماضل غير يبوسو صرمايتو لاترامب لايقصف دمشق العمى مااوسخكم

  2. زكرتوني لما ظهرت قمصان بالعراق حاملة صور بوش ومكتوب عليها شكرا اميركا وشكرا بوش ومن هل الحكي
    وما زال الشعب العراقي و السوري والفلسطيني و الليبي و الافغاني وشعوب كثيرة تدفع ثمن التدخل الاميركي ببلدانها
    وتدفع ثمن غباء بعض ابناء جلدتها ..

  3. بركي بيخلي صبيان بوتين العفيشة يرجعونا الشاشات والبرادات والغسالات يلي عفشوها من الغوطه بعد خروج المسلحين حتى الكلاسين يلي بدرج البيرو عفشوها صبيان بوتين العمى شو هذا جيش عفيشه تفو ع بوتين وجيشه

  4. نشالله بتدخل ترنب و بعد ما يخلص بلتفت للمصفقين و بتنخغ. لاني من يحب تدخل الصليبي ادعو الآه ان يحشره مع الصليبي. طبعاً رح بظن الجاهلو دفاعا عن الأسد. طبعا و قد اكل الحقد صدوركم.

  5. عم تتأملوا من أمريكا وبالذات من ترامب ، ممم يعني ترامب قلبه عليكم ؟ الله بيعرفكم من الأول من شان هيك ما انتصرتوا ولا راح تتنتصروا ،مافي عندكم مبدأ .

  6. يعني ترامب سائل عليكم. اصلا هو بكره العرب والمسلمين بدو يطير الجميع بأسلحته ويسيطر عالبترول. ويطبق حدودك يا إسرائيل من الفرات للنيل.

  7. والله لا ضرب سوريا منيح ولا بقاء قتل الشعب من قبل النظام منيح كلو اضرب من بعضه الله يبعتلن ضربة من عند المنتقم الجبار احسن شي