بشار الجعفري : لن نسمح لأحد الاعتداء على سيادتنا .. و الشعب السوري سيتصدى لأمريكا و بريطانيا و فرنسا

قال مندوب بشار الأسد الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، إنه “إذا اعتقدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أو فكرت بأنها قادرة على مهاجمة سورية والاعتداء على سيادتها فسيتصدى لها الشعب السوري الذي لن يسمح لأحد بأن يعتدي على سيادة بلده وهذا وعد كل السوريين وليس تهديدا كما هم يهددوننا”.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي عقدت اليوم بطلب من روسيا: “ذكر مندوب السويد أن استخدام الأسلحة الكيميائية هو جريمة حرب وهذا الكلام صحيح والحكومة السورية موافقة على هذا الكلام لكن الحرب نفسها هي جريمة وينبغي وقفها ومنعها.. ربما هذا يصلح عنوانا لفصل قادم في كتاب سبري الذي يصدره معهد السلام في استوكهولم لعل ذلك يفتح آفاقا جديدة للدول الأعضاء في فهم معنى أن الحرب جريمة”.

وأضاف الجعفري: “يخطئ من يعتقد أن الحشود العسكرية الغربية الضخمة في شرق المتوسط تعزى لعشق صوفي غربي بحفنة من زعران الإرهاب في دوما.. وبالمناسبة هؤلاء الزعران تم إخراجهم إلى الشمال وهم في طريقهم إلى السعودية ومنها إلى اليمن حيث ستتم إعادة تدويرهم كزعران واستخدامهم في جبهات أخرى من بينها اليمن”.

وقال أيضاً: “كل الحشود العسكرية الضخمة في شرق المتوسط لا تستهدف تلك الحفنة من الإرهابيين الزعران بل تستهدف الدولة السورية وحلفاءها.. هذا هو العنوان الذي ينبغي أن نبحث به اليوم في هذه الجلسة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. ياواطي يابو شهرزاد، يأي شعب سوري بدك تتصدى؟ يلي بالملاجئ ولا المهجرين ولا بالمخيمات ولا الأطفال اليتامى؟ خلي شهرزاد تتصدى بالشوإسمو مع شلافة فواخرجي

  2. واليوم حتى حكيت بعد ما اطمأنيت من اسيادك وحماتك وفي المقدمة اسرائيل ان امريكا لن تضربكم فاصبح لسانك طويلاً

  3. كلامك صح ميه بالمية… بس الشعب السوري الحقيقي والاصيل يدافع عن سوريا وليس عن معللمك الحيوان يا حيوان

  4. اعدت قراءة النص مرة وثانية لعلي اكون سكران او غميان او عميان او مالي فهمان ….طلع معي انه خريان ومالو دريان بس امنيتي ان اعرف نوع الحشيش او العلف الذي تتناوله انت ورئيسك الاهبل وبقية غنم وبقر وماعز المولايين