سياسي و برلماني عراقي يطالب بمنح بشار الأسد و عائلته اللجوء في العراق !

قالت وسائل إعلام عراقية، إن سياسياً وبرلمانياً عراقياً طلب من رئيس الوزراء العراقي منح بشار الأسد وعائلته اللجوء في العراق.

وذكر الإعلام العراقي أن “الأمين العام لحزب الأمة العراقية وعضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، مثال الألوسي، وجه الجمعة، رسالة لرئيس الوزراء حيدر العبادي، بشأن منح، بشار الاسد، وعائلته اللجوء في العراق”.

وجاء في النص الرسالة: “السيد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء العراقي المحترم تحية عراقية طيبة وبعد .. لا يختلف العقلاء على ان نظام البعث الطائفي في سوريا وان الديكتاتور بشار الأسد ما عاد يتحكم بالامور امام فرض الإرادات الأجنبية الروسية والايرانية التي تتحكم به والتي تدفعه لابادة شعبه بكل الأسلحة الممنوعة ومنها تكرار استخدام الأسلحة الكميائية المحرمة دوليا”.

وجاء أيضاً: “لا شك ان اصرار الدكتاتور بشار الأسد بالتمسك هو وعائلته بالسلطة بات امرا منبوذا سوريا واقليميا ودوليا ورغم ان النظام السوري تدخل في الشأن العراقي بعد 2003 بشكل مجرم وساهم في دعم الارهابيين بالعراق وتسهيل دخولهم وتزويدهم بالسلاح والمتفجرات والسيارات المفخخة والتي زرعت الفتن وحصدت الآلاف من الضحايا من العراقيين المدنيين”.

ودعا الألوسي في رسالته “الحكومة العراقية الى قبول بشار الأسد وزوجته وأبنائه كلاجئين في العراق حبا بالشعب السوري الاعزل وحفظا للمدنيين من دمار كبير اذا ما بدأت العمليات العسكرية على الاراضي السورية قريبا”.

وختم: “انني اعتقد بأن قبوله كلاجئ في العراق سيمنع الصدامات العسكرية الدولية والإقليمية ويعزز من إرادات السلام المنشود بين شعوب الشرق الأوسط”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫18 تعليقات

  1. اتهمتم صدام حسين بانه مجرم ولكنه في الواقع يعتبر حمل وديع امام اجرام.هذه النطفة الخبيثة التي زرعت في رحم قذر وكونت مسخا مشوها من سلالة القردة والخنازير . مكانه الطبيعي هو وسلالته القذرة على أعواد المشانق والخوازيق .

    1. لا قياس بين النظام الوطني السابق في العراق الذي كان معروفا بنهجه الوطني المستقل والقومي الحريص على وحدة الامة وصيانة كرامة أبناءها وبين النظام العميل والمتخاذل الذي يسوم شعبه السوري الابي الموت والدمار بالاسلحة الكيمياوية والبراميل المتفجرة وبأشراف المجرم قاسم سليماني وسيده السفاح علي خامنئي

    2. حاجتك مبالغة … انت مالك عراقي و لا بتعرف اجرام نظام صدام حسين … بس طبعا الاسد مجرم ابن مجرم … بس صدام حسين ظالم و نظامه متل الاسد نفس النمرة

    3. ياخي احترم عقلك شويه وتكلم بما يمليه عليك الحقائق والوقائع ، اذا كنت تعني حزب البعث العراقي زمن المرحوم احمد حسن البكر فانا معك فيما تقول ولكن منذ أن استلم صدام الحكم حتى انتهى وانهى الدولة العراقية الحديثة بمغامراته ووجه للجيش في حروب مدمرة أما من جاءوا فيما بعد من اللصوص والفاسدون فهم تكملة لنفس المرحلة التي أرادها اعداء العراق الا وهي مرحلة مسخ الهوية العراقية وانهاءها الى الابد فلا داعي لتجميل القبيح فهو قبيح وان تجمل باي انواع التجميل

    4. أنصح – مثال الألوسي – أن يطلب اللجوء عند أصدقاءه في الكيان الصهيوني العنصري فهذا هو مكانه الصحيح الذي يليق به وليس العراق ، وأن لا يتدخل في شؤون الدول الأخرى .
      ما شأنك أنت يا – مثال – يا صهيوني وبشار الأسد ؟
      أنت – مثال – ونموذج ساقط للعراقي العميل للكيان الصهيوني العنصري.
      هل نسيت زيارتك للكيان الصهيوني العنصري المجرم يا مثال أم تريد أن أذكر.
      أنت عار على العراقيين وعلى الأمة العربية والشعب السوري لا يحب ولا يحترم عملاء الكيان الصهيوني .

  2. خودوه ومنعطيكم معه الشمطاء بثينه بشعان والديوس الجعفري والطبل وليد المعلم على البيعه وعد شرف لكرمكم اول ما يطلع المهدي منمسكه ومنعطيكم ياه فورا وبدون تأخير

  3. برافو عليك و خدوا المقدسات كمان و خدوا كل المتشيعين كمان.

    1. يا مثال انت اكثر صهينة من الصهاينة انفسهم…انت منو حتى تطلب من رئاسة الوزراء منح بشار اللجوء…انت شنو علاقتك بهذه المواضيع….الست اول من زار اسرائيل يا…..؟

  4. مثال الآلوسي قبل 3 سنوات نشروا بالصحف والفيس على أنه مات بسكتة قلبية استغربت من شفت الخبر بأسمه

  5. اعمامه في الامارات جاهزون لاستقبال هذا الخاين وامواله لاتعذبوا حالكم.