نصر الله : إسرائيل ارتكبت خطأ تاريخياً في سوريا و أدخلت نفسها بقتال مباشر مع إيران

اعتبر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، الجمعة، أن اسرائيل أدخلت نفسها في “قتال مباشر” مع إيران بعد قصفها مطلع الأسبوع مطاراً عسكرياً في وسط سوريا، تسبب بمقتل سبعة مقاتلين ايرانيين من الحرس الثوري.

وقال نصرالله، في خطاب ألقاه عبر الشاشة خلال احتفال انتخابي لحزبه في الضاحية الجنوبية لبيروت، إن الإسرائيليين “ارتكبوا خطأ تاريخياً.. وحماقة كبرى وأدخلوا أنفسهم في قتال مباشر مع إيران”، مضيفاً أنها “حادثة مفصلية في وضع المنطقة، ما قبلها شيء، وما بعدها شيء آخر، هذه حادثة لا يمكن العبور عنها ببساطة”.

واتهم نصرالله الإسرائيليين بـ”تعمد” استهداف قوات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وقال “هذا الأمر ليس له سابقة منذ سبع سنوات، أن تقوم إسرائيل وبشكل واضح باستهداف قوات الحرس الثوري” الإيراني في سوريا.

ولطالما كررت إسرائيل أنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا، إلا أن وزير دفاعها أفيغدور ليبرمان قال تعليقاً على الضربة “لا أعرف من كان في سوريا ولا أعرف من هاجم التيفور”.

وتعليقاً على التهديدات الغربية والأمريكية خصوصاً بشن ضربة عسكرية في سوريا بعد تقارير حول هجوم كيميائي مفترض في مدينة دوما قرب دمشق، قال نصرالله “ليعلم العالم كله أن كل هذه التغريدات والتهديدات الترامبية (في إشارة لترامب) الهوليودية الأمريكية لم تخف ولن تخيف لا سوريا ولا إيران ولا روسيا ولا حركات المقاومة في المنطقة ولا شعوبها”.

ووصف نصرالله الهجوم المفترض في دوما بأنه “مسرحية” متسائلاً “لماذا يستخدم المنتصر (السلاح) الكيماوي؟”.(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. والله لولا ترامب وطيران ترامب ، لما شاهدناكم الان موجودين في سوريا ولبنان .. داعش كانت تدعس عليكن بالإقدام وأنتو كل يوم تبكو عند السفراء الغربيين تطالبوهن بالتدخل العسكري لحمايتكن من داعش .

  2. وهاهي ايران تهاجم دوما وعربين وحلب في طريقها الى تل ابيب
    غريب الكذب على المكشوف يخرب ديارك وين حربكم مع اسرائيل هل تدمير سوريا هو الطريق الى فلسطين ايها الدجال

  3. نصر الشيطان كان منذ ايام في جلسة تحشيش والان صحا وعرف انه كان هناك قصف ونبشرك انك ستركب الباصات الخضر وذلكم واهانتكم ستكون اكبر لان سورية ارض المحشر عند اليهود والمسيحين وقد جاء وقتها وهي صفقة القرن التي اعلنها ترامب ويعلمها وليك الفقيه ولي الشيطان الخامنيئي وكان لكم دور وانتهى دوركم عند اليهود وسينتهي دور الروس الكلاب فخذ معك الكلب علي ولايتي الذي يعوي بما لايقدر عليه وانتم تعلمون ذلك وان كنت صادقا هاهي اسرائيل امامك ارنا ماذا ستفعل ام انكم لاتقتلون الا المدنين العزل