بدعم أوروبي .. تركيا : بناء 215 مدرسة في 21 مدينة لتعليم الأطفال السوريين

قالت وسائل إعلام تركية، إن وزارة التربية التركية، تعمل ضمن إطار مشروع “تعزيز البنية التحتية للتعليم”، على بناء 215 مدرسة، في 21 مدينة، لتدخل حيز العمل خلال عامين، بهدف توفير فرص التعليم، للأطفال السوريين.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، الأربعاء 4/4/2018، بحسب ما ترجم عكس السير، إن عدداً من المسؤولين الأتراك عقدوا اجتماعاً، في أحد فنادق مدينة مرسين، بغية مناقشة المشروع، حيث تحدثت “تمارة سلوخية”، رئيسة برنامج التنمية المستدامة، التابع للبنك الدولي، في تركيا، قائلة: “سيتم تخصيص 150 مليون يورو، من الدعم الذي قدمه الاتحاد الأوروبي، والبالغ 475 مليون يورو، بهدف تنفيذ هذا المشروع”.

وأضافت: “المشروع يشكل خطوة مهمة ستتخذ للأطفال السوريين، بهدف توفير التعليم المنظم لهم، هناك العديد من الأطراف الداعمة للمشروع، وبصفتنا نحن البنك الدولي، سنساهم بتأسيس 56 مدرسة، داخل 12 مدينة تركية مختلفة”.

بدوره أشار مدير المشروع “محمد فاتح أوروتش”، إلى أن تركيا كانت أكثر الدول المتفاعلة مع أزمة اللجوء التي عقبت “الحرب الأهلية” في سوريا على حد تعبيره، مضيفاً: “نظراً لضيق الوقت لدينا، سيتم بناء 60 مدرسة مسبقة الصنع، إضافة إلى 155 خرسانة مسلحة”.

وتابع أوروتش: “هدفنا أن تكون المدارس مسبقة الصنع جاهزة لتدخل حيز العمل مع حلول عام 2018/2019 الدراسي، أما مسبقة الصنع فستكون جاهزة مع بداية عام 2019/2020 هي الأخرى”.

وأشار “علي حسن”، والي محافظة مرسين، إلى أن تركيا فتحت أبوابها لاستقبال العديد من الأخوة السوريين، مضيفاً: “المهم من الناحية الإنسانية، هو أن يتابع اللاجئون السوريون حياتهم، وإلى أن يعودوا اخوتنا السوريون إلى بلادهم، فإن توفير راحتهم تندرج ضمن مهامنا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الأولى أن يتم بناء المدارس في المناطق المحررة وليس تركيا لأن المستفيد من هذه المدارس على المدى البعيد هم الأتراك