بقايا مضادات بشار الأسد الجوية تسقط فوق رؤوس المدنيين .. و عناصره يتباهون بحطامها على أنها ” صواريخ أمريكية ” ! ( صور )

قالت مصادر إعلامية محالية، إن مواطنين في ريف السويداء، عثروا على بقايا صاروخ، عقب الغارات الأمريكية البريطانية الفرنسية.

وذكرت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، أن بقايا الصاروخ عثر عليها بالقرب من قرية نجران الواقعة في منطقة اللجاة.

والصاروخ هو من دفاعات النظام الجوية، وهو من طراز “كفادرات – سام 6″، على عكس ما أشيع عبر مواقع التواصل بأنه “صاروخ أمريكي”، علماً أن الغارات الغربية لم تستهدف أية نقطة في محافظة السويداء.

وتناقل ناشطون موالون عبر مواقع التواصل صوراً تظهر بقايا صواريخ زعموا أنها “صواريخ أمريكية” تم إسقاطها من قبل الدفاعات الجوية السورية، وكان من بين ناشري الصور الكاذبة، عضو برلمان بشار الأسد وأحد أبرز المروجين لأكاذيب النظام عبر مواقع التواصل، فارس شهابي.

وعلق شهابي على صورة تظهر صواريخ روسية (دفاعات النظام الجوية)، ساخراً من ترامب وزاعماً أنها أمريكية، بالقول: “لماذا لم تصل هذه الصواريخ الذكية والجديدة إلى أهدافها في سوريا”.

وعلى عكس مزاعم النظام وروسيا التي تحدثت عن إسقاط العشرات من الصواريخ، قالت وزارة الدفاع الأمريكية، إن الدفاعات الجوية للنظام السوري لم تكن فعالة ولم تستطع التصدي لأي صاروخ.

وأكدت الوزارة أن دفاعات النظام السوري أطلقت عشرات الصواريخ دون أن تصيب شيئاً.

وقالت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية، إن الدفاعات السورية لم تفشل فقط في اعتراض الصواريخ الغربية، بل إنها استمرت بالإطلاق حتى بعد انتهاء القصف الغربي، مشيرة إلى أن أكثر من 40 صاروخاً دفاعياً تم إطلاقها بلا طائل، وقد يكون بعضها أصاب أهدافاً مدنية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. يلعن روحك يا حافظ على هالجحش اللي خلفته … يخرب بيتها اللي قالتلها مبارك

  2. آخر شي ممكن صدق إسرائيل لأن ما صرلا شهر نزلها طايرة بالدفاع آت يلي عبتوصفها بالخردة

  3. اليوم ستكون هنالك ضربة عسكرية ، الفارة تختبأ بالجحر مذعورة ، انتهت الضربة الفارة تخرج متباهية بنفسها بأنها لاتزال على قيد الحياة وتخرج معها جميع الفئران يرقصون فرحا بهذا الانتصار هههههههههههه

  4. القطيع الذي يتبع ذيل الكلب لا امل فيه فسيبقى غبيا ووقحا وسافلا ويظن نفسه انسانا وهو مجرد من اي شيء يمت للانسانية بصلة وسيخرج احدهم ليقول ما حدا عاجبكم واقول له انظر في المرآة فسترى حقيقتك وان كنت لا تعرفها فانت كالانعام بل اضل سبيلا

  5. للأسف جمهور الموالين عندهم جهل غير طبيعي يصدقون كل شيء بعد أن نجح النظام بإسقاط طائرة واحدة في أربعين سنة بإطلاق عشرات الصواريخ عشوائيا وحصول خطـأ من الطيار صدقوا الموضوع وصار مذيعو القنوات الرسمية ينشدون الأشعار والأهازيج لهم ، منظومات النظام السوري فشلت في إيقاف الطيران الاسرائيلي في لبنان في الثمانينات وحدث ما حدث بسبب سوء استخدامها وغباء القائمين عليها فكل فهيم في تلك الأيام كان هاربا أو مسجونا ، فكيف تكون نافعة في 2018 وهي خردة من عصر آخر ، هذا الصاروخ في الصور سام 6 تم اختراعه من حوالي خمسين سنة يا بشر تصوروا جوال إذا صار عمره خمس سنوات يصبح بلا فائدة. فما بالك بسلاح تفوق نوعي.
    هذا الإرهابي بشار الأسد وأبوه لم يكن مهتما يوما بمحاربة أحد أو بتطوير جيشه فكل سلاحه لا يصلح إلا لمكافحة عدوه الوحيد وهو شعبه الثائر هذه هي الحقيقة.
    وهذا النظام وغيره هو ابنهم الا شرعي وتربايتهم ولقد تمادى فشدوا له أذنه بكم صاروخ و ضربوه على قفاه حتى يسمع الكلام ولا يتصور أن يخلعوه فهم أنجبوه لهذا الغرض أصلا

  6. انتم تعرفون كيف تسقطون البراميل على المدن والبلدات هيهات هيهات ان تسقطوا عصفورا بالجولان.

  7. هذا جيش أبو شحاطه هذا معروف كيف بيتصيد الشرا…ط. بس كل الدنيا عم تدعمه.

  8. هو الموضوع تدمير الصواريخ السورية المضادة للطائرات فبعد أن دمر بشارون الفسد الجيش لم يبقى غير مضادات الطائرات

  9. هدول ال40 صاروخ اللي تم اطلاقهم يعد انتهاء الغارات…هدول صواريخ حق الرد بالزمان و المكان المناسبين…و ارتأت القيادة انه الضربة الدولية هي المكان و الزمان المناسب لحق الرد على الاعتداءات السابقة……بالله ما عرفتوا؟؟؟؟؟ هيك ضاعت المفاجأة يعني؟؟؟؟ قردددد

  10. بالرغم من كل ما تقولون نظام الأسد مازال صامدا غصبا عن كل من أراد لسورية السوء
    اما انتم من تدعون انفسكم بالمعارضة ما انتم إلا شباب قذر يطبل ويزمر لاعداء سورية.
    تبا لكل خاين وديوث يرى الامم تتكالب على وطنه ولا يوجد لديه ذرة نخوة او شرف حتى ليستنكر هذا الاعتداء.
    منهم من أصبح يدعوا لسلمان الخرفان ومنه يدعوا لنتناياهو واخرون أردوغان…و…و…
    انتم عار على السوريين.

    1. الفرق بين المعارضين و الموالين هو ان المعارضين يعتبروا نظام الأسد من اعداء سوريا…الموالين يعتبرونه قائد سوريا….المعارضون يعتبرون إيران و روسيا من اعداء سوريا و الموالون يعتبرون إيران و روسيا حلفاء لسوريا….بالنسبة لأمريكا و إسرائيل المعارضين كمان بيعتبروهم من الأعداء مثلهم مثل الموالين….الفرق انه المعارضين بيشوفوا ضربات الغرب هو خناقة بين اثنين من اعداء سوريا واحد خارجي و التاني داخلي….فما بتفرق معهم النتيجة طالما الضربة الغربية ما أسقطت مدنيين…أما الموالين بيفرحوا لما روسيا او إيران بيضربوا مكون رئيسي من سوريا حتى لو سقط مدنيين….هاد الفرق ببساطة

  11. على ترامب ان يغسل عاره ويقبل تحدي بشار ويقصف بشي 1000 صاروخ أذكى وأجدد وعلى قصوره.

  12. يلعن شرف كل حدا مويد الأسد او شيعي أو م شابه