أحمد حسون : في سوريا 21 طائفة و الصواريخ الغربية جعلتها تلتحم أكثر من قبل .. و أقسم أنه لا يوجد لدينا كيماوي

اعتبر مفتي النظام، أحمد بدر الدين حسون، أن “الاعتداء ليس على سورية فقط بل هو على روسيا وإيران والأمم المتحدة، وعلى الأحرار في العالم”.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، عن حسون قوله، خلاله لقائه وفداً برلمانياً روسياً في منزله، الأسبوع الماضي، إن “الاعتداء ليس على سورية فقط بل هو على روسيا وإيران والأمم المتحدة، وعلى الأحرار في العالم، .. في سورية 21 طائفة وهذه الصواريخ الـ120 جعلتنا نلتحم أكثر من ذي قبل”.

وطلب حسون من الوفد عدم إرسال الطلبة الروس إلى السعودية وقطر ومصر وتركيا لتعلم الدين “لأنهم يجندونهم”، على حد زعمه، معرباً عن الاستعداد لتعليم الطلبة في إقليم القرم الذي يعاني من الإسلام الراديكالي، بحسب الوفد، من خلال رجال دين سوريين، وأضاف: “نحن ندفع رواتب الأساتذة”، محذراً من خطط تركية لضم القرم.

وفي لقاء آخر في المسجد الاموي، التقى حسون وفداً روسياً برئاسة آندريه تورشاك سكرتير المجلس العام في حزب روسيا الموحدة ونائب رئيس المجلس الفدرالي في روسيا الاتحادية.

كما التقى المفتي في المسجد أيضاً وفداً بريطانياً ضم عضوين مستقلين من مجلس اللوردات البريطاني هما البارونة كارولاين كوكس واللورد هيوغ دايكس، إضافة إلى رجال دين وقساوسة بينهم أسقف إيكستر الإنجليكاني السابق مايكل لانغريش والقس آندرو آشدون.

وخاطب المفتي الوفد قائلاً: “إن الذي حصل اليوم من قصف سورية خطر جداً، وإذا كانت لغتكم الإنكليزية تنتشر في كل مكان في العالم، فلماذا لا تجعلوا الناس يحبونكم؟ والمحبة لا تكون إلا إذا خدمتم الناس .. أنتم اليوم وفد المحبة لتقولوا للناس إن الحرب ليست رسالة الإسلام ولا المسيحية، وأقسم مراراً بأن سورية ليس فيها سلاح كيميائي”.

وأضاف: “في سورية الشعب والجيش والحكومة يعيشون مع بعضهم وهذا لا يعني أنه لا أخطاء، لكن الأخطاء تصحح بالحوار وليس بالصواريخ”، زاعماً أن دولاً أوروبية منها إيطاليا والنمسا والنرويج والدانمارك تتحاور مع النظام حالياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. اولا انت معذور بكل تصريحاتك لانو المسدس العلوي فوق راسك وهو نفسو المسدس اللي قتل ابنك لاخراس اي معارضة لديك، وانت تعرف ماذا يحصل لمن يعمل من السنة عند العلويين سواء مفتي او وزير او رئيس وزراء، يقتل ككلب اجرب … المهم مجد الطائفة وسرقاتها لاموال وموارد واراضي الدولة وتسلطها على الشعب بدون حسيب او رقيب. هؤلاء الطوائف ال ٢١ يشكل السنة منهم ٨٠ بالمئة بمعنى انه اذا كان هناك عدل يجب ان تقرر هذه الاغلبية في حكم البلد ومستقبلها وان يجري تمثيلها في دوائر الدولة بحسب نسبتها العددية يعني من اصل ١٠ ضباط او سفراء او مدراء عامون يجب ان يكون ٨ من السنة و ٢ من بقية الطوائف بما فيهم العلويون.

  2. بس انت من اي طائفة لنعرف يازنديق ،ويكون مليون طائفة في بس السنة هن اكتر من 80 بالمئة بسورية وهجرتم نصفهم ومااستحتيم وممنوع يحكموا بموافقة كل الدول بما فيهم العربية وروسيا واميركا اولهم. اي وساخة منكم لبوطين وخرائي ودجال المماتعة وجر.

    1. هو لايتبع لطائفه معينه من يدفع له اكثر يكون مولاه،،،،،،، منافق مخادع كذاب كلب من كلاب النظام

  3. بربك بشار او خامنئي اوسليماني او نصر اللات وقيل في القديم انه طلب من لص ان يحلف يمين انه لم يسرق فقال جاء الفرج وهكذا انت ايها اللص الكاذب المحتال المدلس

  4. أنا لم اجد مخلوقا ذليلا وقذرا وتافها يبيع شرفه ودينه مقابل الحصول على المنصب والمال خائنا لشعبه ووطنه . مثل هذه الحشرة البشعة التي تتغذى على القيح والصديد . الله ينتقم منك في الدنيا قبل الآخرة لكي تصبح عبرة للناس .

  5. اه يا كذاب ,,, قلتلي بالحوار ولا بالبراميل ,,,, انت تحررت من الصدق والشرف والاخلاق من زمان … مو جديدة عليك

  6. شوفو ها الجحش عم يتفرج ع المعفشين للسيارات والدراجات والاثاث والكهربائيات ونقل من الغوطه الى ضاحية الحيوان بحرستا لبيع باسعار بخسة بدل ان يصدر فتوى تحرم بيع او شراء المعفش من بيوت المدنيين عم ياكل خرا ويقول الصواريخ وحدتنا الصواريخ كان لازم تقلع النظام واركان والمفتي الشبيح النبيح من جذوره

  7. ٢١ طائفة من بينهم الاقلية السنية الكريمة…ما الحق عليكون الحق على يلي هرب

    1. خلي بشار الجحش يسلط كلابه عليك وفرجينا وين بتصير . . التنظير سهل يا عين عمك

  8. ا لطائفة السنية اصبحوا في سوريا قلة عددهم حوالي المليون ولكنهم كل واحد منهم يعدل الف نصيري خنزير و10 الاف رافضي نجس الكلمة الفصل لهم وهم من يخيفون العالم من حولهم وقد قال المصطفى صلوات ربه عليه وعلى اله وصحبه لامنا عائشة رضي الله عنها وعن ابيها بالحق ان العرب في ذاك الزمان هم قلة ولكنهم مؤثرون وهم من سيقود الناس فلا تهنأؤا يا اتباع اليهودي القذر ابن السوداء فقاطع رؤوسكم مرسل اليكم عاجلا ام اجلا هؤلاء من يقولون دائما نحن اللذين عاهدوا محمدا على الجهاد ما حيينا ابدا ويتغنون بقول شاعر الاسلام محمد اقبال ندعو جهارا لااله سوى اللذي صنع الوجود وقدر الاقدار ا نحن اللذين رفعنا سيوفنا لنرفع اسم الله فوق هامات النجوم منارا نقول لكم ان الحرب لم ولن تنتهي والفئران والجرذان لن تسود بل سيتم سحقها نسائنا تلد ورجالنا تقف شامخة ورب السماء لناصرنا على الطغاة وانشر ياعكس السير ان لم يعجبك الكلام