أردوغان : مناطق درع الفرات و غصن الزيتون الآمنة ليست كافية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المساحات التي أصبحت آمنة في سوريا بفضل عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون مهمة ولكنها ليست كافية، مؤكدا أن بلاده مجبرة على تحويل كل المناطق السورية الحدودية معها إلى مناطق آمنة من أجل مستقبلها.

وأضاف في كلمة أمام كتلة حزبه النيابية في البرلمان التركي الثلاثاء أن عدد الذين عادوا إلى كل من جرابلس والباب والراعي وصل إلى 160 ألف سوري، “وسيكون هذا الرقم أكبر بالنسبة للذين سيعودون لعفرين التي نقوم الاَن بالتحضيرات الخاصة بعودتهم إليها”.

وأوضح أن هناك نحو 3.5 ملايين لاجئ في تركيا ينتظرون العودة إلى أراضيهم، ولهذا يجب تحويل كل المناطق الحدودية السورية مع تركيا إلى مناطق اَمنة “انطلاقا من إدلب إلى تل رفعت، ومن منبج إلى عين العرب ومن تل أبيض إلى رأس العين ولغاية الحسكة”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. طبعا مو كافية .. اجدادك بلعوا اوطان المسلمين باسم الاسلام و جاي انت تكمل على البقية الباقية يا ابن الحرام بعد ما شردت العالم و اضحكت عليهون .. تف على لحية احسن منغولي اذا فيكون زلمة او فيكون خير .. شعب ابن حرام ابتليت فيه المنطقة و لسا في جحاش الدولة العثمانية و الدولة العثمانية .. لو كانوا مسلمين كانوا سموا حالهم الدولة الاسلامية .. قال عثمانية قال .. ابرة ما عرفوا يخترعوا .. يلعن يلي ربط الكر و دشركون ..

  2. حاجة كذب الشعب السوري ليس ملكك
    تمنعون أهل عفرين الأصليين بالعودة
    سمحتم لأهل الغوطة بالدخول ( نحترمهم هم سوريين )
    تغيير ديمغرافي بامتياز
    ليسمح بالإعلام العالمي بالدخول للقرى ليشاهدو الدمار و السرقات و الانتهاكات التي يمارسورنها

    1. كنتم حلفاء العثمانيون أنتم للاكراد السنة المسلمين ذبحتم الارمن والاشوريين واحتليتم الارض وهجرتموهم ؟؟؟ التاريخ لن يرحمكم

    2. عن اَي دمار عن اَي خراب لو كلامك صحيح كان اعلامكم واعلام النظام طبل الدنيا فيها غص الزيتون طولت لانها تمت ببطئ حفظا على المدنيين والأملاك العامة حاجه كذب الا هذا بدمكم وأهل الغوطة كلهم بتجاه أدلب وأهل عفرين قسم كبير منهم لم يغادر وقسم عاد اما المحجوزين عندكم وعند النظام من طرف نبل هم لم يستطيعوا ان يعودوا وحزبكم المجرم والنظام أطلقوعيلهم النار حين حاولو العودة توسع غصن الزيتون للقضاء على المرتزقة والخونه من جماعه اوجلان والأحزاب الانفصالية اما اهلنا من الأكراد الشرفاء الوطنيين فهم في عيوننا ولهم ما لنا وعليهم ما علينا

    3. والدليل انو اهل عفرين الاصليين لسا مشردين وجرى توطين غيرهم في بيوتهم هي غير النهب والسرقة كالجراد التي تمت في عفرين ومن ثم تفخيخ البيوت لكي لا يعود اليها اصحابها الاصلينن

  3. طبعا غير كافية .. اجدادك المنعول بلعوا بلاد المسلمين باسم الاسلام وانت كمان جاي تكمل مسيرتهم النجسة يا جرذ المجارير ..

  4. اولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد………
    ان اشيد بالدور التركي في سوريا لعدة اسباب منها:
    1. منع توسع الاحزاب الكوردية (انا خصصت الاحزاب الكردية, لانه لايوجد ولا مجموعة تريد ان تبني دولة خاصة بها, مثلاً كالتركمان والاشوريين والدروز).
    2. وقوفهم جنباً الى جنب مع السوريين وفتح باب تركيا لهم.
    3. منع كلا من النظام والمليشات التي تقاتل معه كـ الايرانيين, ومنعهم من تشييع بعضهم وقتل البعض الآخر, وتدنيسس الجوامع والاماكن المقدسة.
    لذا احصينا جميع الاسباب قد لاتكفي التعليقات لكن قد ذكرننا الاسباب المهمة.

    1. وشو المشكلة انو يكون للكورد دولة ما هنن على ارضهم ومن حقهم ان يكون لهم دولة متلهم متل كل العرب وكل العالم ، كما تطالبون بدولة فلسطين الكورد يطالبون بدولة كوردستان ،وشيل قصة اللاجئين اللي هنن عم يشتغلو بتركيا وايدي عاملة ماهرة ورخيصة ودعمو الاقتصاد التركي ، تركيا باعت الشعب السوري بكل مناسبة واخرها في الغوطة

    2. معلم و حياة عينك هدول بيحبوا يلي بيركبهم و مبدأهم بالحياة كل مين أخد امهم صار عمهم … شعب ما بيخاف الله لو بيخاف الله ما صار فيه يلي صار ..