فرنسا ترصد عشرات الملايين من اليوروهات لدعم ” مشاريع إنسانية ” في سوريا

أعلن مصدر في الرئاسة الفرنسية، الإثنين، أن باريس رصدت 50 مليون يورو لتمويل مشاريع إنسانية جديدة في سوريا ستتولى تنفيذهما حوالى 20 منظمة غير حكومية تعمل على الأراضي السورية.

وأوضح المصدر لوكالة فرانس برس أن الاتفاق على هذا المبلغ تم خلال اجتماع عقد في قصر الاليزيه، عصر الإثنين، بين الرئيس إيمانويل ماكرون وممثلين عن هذه المنظمات غير الحكومية.

وقال المصدر “إزاء الوضع الإنساني الحرج قرر الرئيس تنفيذ برنامج إنساني طارئ بقيمة 50 مليون يورو”، مشيرا إلى أن “المباحثات التي أجريت اليوم هدفت إلى تحديد الاحتياجات مع المنظمات غير الحكومية العاملة على الأرض”.

وأضاف أنه سيعهد إلى هذه المنظمات تقديم مشاريع حسيّة، ولا سيما في محافظة إدلب، حيث تقدّر الأمم المتحدة عدد النازحين بحوالى 1.2 مليون سوري.

ولفت المصدر إلى أنه “يجب النظر إلى ما يمكننا فعله على الأرض، سيتم صرف الأموال لكل برنامج على حدة، ولكل منطقة على حدة، تبعاً لما ستقدّمه المنظمات غير الحكومية”.

وأضاف انه “يجب ان يكون هذا عملا تشارك فيه قطاعات متعددة ويمتاز بمرونة كبيرة لكي يتأقلم مع الميدان”.

ومن بين المنظمات غير الحكومية التي شاركت في اجتماع الأليزيه “أكتيد” و”سوليداريتيه انترناسيونال” و”اتحاد المنظمات الطبية الإغاثية السورية” و”أطباء العالم” و”كير” وهانديكاب انترناشونال” و”الصليب الأحمر الفرنسي” و”العمل ضد الجوع″ و”الإسعاف الأولي الدولية” و”هيئة الإغاثة الكاثوليكية” و”منظمة فرسان مالطا”.

وبحسب المصدر فقد أطلع ممثلو هذه المنظمات الرئيس الفرنسي على الوضع الميداني في سوريا.

وتفيد تقديرات الامم المتحدة بأن 13 مليون سوري، بينهم ستة ملايين طفل، يحتاجون إلى مساعدة إنسانية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الرئيس بشار الأسد عضو بمرتبة عالية في منظمة فرسان مالطا وتم تقليده أعلى وسام فيها.