ألمانيا : عربي يعتدي بالضرب و الشتم على رجلين يرتديان ” قلنسوة اليهود ” في برلين ( فيديو )

اعتدى ثلاثة مجهولين بالسب والضرب على رجلين على التوالي (21/ و24 عاما) مرتديين قلنسوة اليهود (كيباه) في قلب العاصمة الألمانية برلين.

وذكرت الشرطة الأربعاء أن المجهولين الثلاثة وجهوا شتما معاديا للسامية للإسرائيلي (21 عاما) ومرافقه الألماني (24 عاما)، اللذين كانا يسيران مساء الثلاثاء في حي برينتسلاور بيرغ ببرلين، ثم أمسك أحد المعتدين بحزام وأنهال بالضرب على الإسرائيلي.

وعلى الإنترنت انتشر فيديو يظهر فيه شاب يضرب بحزام وهو يصيح بكلمة “يهودي يا عر**” باللغة العربية.

وبدأت لقطات الفيديو بتوجيه الضربات، وكان الإسرائيلي قام بتصوير الجريمة، وفر الجناة الثلاثة.

وبحسب بيانات الشرطة، كان يريد أحد الضحايا ملاحقة الجناة، إلا أن أحد المعتدين قام بمهاجمته بزجاجة دون أن يصيبه.

من جهتها، أدانت وزيرة التعليم الألمانية أنيا كارليتسك الاعتداءات الأخيرة المعادية للسامية في ألمانيا، وقالت: “هذه أمور لا ينبغي أن تحدث… لدينا آلية يتعين علينا تنفيذها (لمواجهة ذلك)”.

وأكدت الوزيرة أهمية العمل على نحو متزايد من أجل نشر التسامح المتبادل، مضيفة أنها حثت قبل أسبوعين رئيس مؤتمر وزراء التعليم الألمان الذي يشغل أيضا منصب وزير التعليم المحلي في ولاية تورينغين، هيلموت هولتر، على توسيع البرنامج الحالي “عيش الديمقراطية”.

وذكرت الوزيرة أن التسامح ليس فقط مسألة تخص الدين، مضيفة أنه من المقرر مناقشة هذه القضية أيضا خلال الاجتماع القادم لوزراء التعليم الألمان في حزيران المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الألمانية استحدثت مؤخرا منصب مفوض مختص بشؤون الحياة اليهودية في ألمانيا ومكافحة معاداة السامية، وذلك بعدما أصدر البرلمان الألماني قرارا بتكثيف الجهود من أجل مكافحة معاداة السامية. (DPA – DW)

متابعات

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. ليه عربي ؟؟ ما تقولوا مسلم ؟؟ المشكلة انو المعتدى عليه يهودي بغض النظر عن كونه اسرائيلي ام لا .. العرب والاسرائيليين ما عندهم مشاكل ..
    المشاكل بين المسلمين واليهود .. مو اكتر من هيك .. والا ماكانت القدس بقلب المشكلة .. شوية احجار وتراب صاروا مقدسين ..
    المشكلة بتشبه كتير الوثنية .. احجار مقدسة .. بس على شكل مساجد او كنائس او معابد او او او ..
    خلي العالم يعرفوا كيفية تقبل الاسلام لل “اخرين” .. تفه ..

    1. عربي لأنو عم يحكي عربي يا معلم…… هادا المتخلّف و الصايع ما حكي شي عن دينو……

    2. تفو على شواربك.
      المشكلة أنو الاسرائيليين محتلين أراضي عربية
      الإسلام واليهود ما كان بينهم مشاكل قبل احتلال فلسطين

  2. لكن الشريف ليش راح على برلين، خليك هون معنا بالشرق و سب لتهلك، و الله ما حدا بيعبر ابووووك بكلمة.

  3. لامتى هالازدواجية بالرؤية؟ يعني اذا اجي شي امريكي و لا خليجي او اوربي و سبنا و حكى معنا كلام قذر منزعل و منقول عليه عنصري، واذا اجى شي واحد انتقد الحجاب او اي شي بخص دينا كمان منقول عليه عنصري و حقير و ما بيحقلووو يحكي هيك و لازم يحترم انو في شي اسمو مقدسات و حرية شخصية….. بس نحن السوريين منقعد بنسب الكل على اساس دينون و شو بياكلو و شو بيلبسو حلال على ربنا….

  4. هدول اليهود عميشتغلوا ويدفعوا ضرائب لحتى أنت وأهلك وأمثالك من اللاجئين تاخدوا مساعدات وتاكلو وتشربوا و تسكنو بدون ما تدفعو متليك …. معذورين الألمان لما بيطالبو بإعادة هيك أشكال إلى الحظائر اللي أجو منها

  5. مسرحية حلوة بس مو متعوب عليها كتير
    اول مرة بشوف شخص عربي بيتخانق مع واحد الماني وبسبو بالعربي لا وبقلو ( شيل الجوال كمان )
    ذريعة تلو الأخرى لطرد المهاجرين بشكل رسمي
    على كلن ( هزلت )

    1. هذا هو الكلام السليم هذه مسرحيه متفق عليها وهناك عدد كبير من الجاليه اليهوديه في أمانيا وهناك عدد منهم متشددين ومتعصبين واعلامهم يملك الكثير من المال وهم عداوتهم علنا للمسلمين واكيد هذه المسرحية متعوب عليه

  6. المقطع مجتزأ و غير كامل . ما عم دافع عن الشب العربي ، بس ما ادرى السادة المعلكين الملاحدة اللي نزلوا سب بالدين الاسلامي و اللي انكسر قلبن على اليهودي (الطيب) ، شو حكا هاليهودي قبل هال 10 ثواني اللي نشرها . الواضح من لهاث العربي انو كان في خناقة قبلها . رجاء شغلوا صندوق البويا اللي شايلينو براسكن شوي!!!!!

    1. لو كان ذكي كان صور متل ما صور اليهودي, وكسب التعاطف بدلا من اليهودي…
      بس للأسف الفلسطينين صار بدن يحرروا فلسطين من أوروبا…

  7. المقطع مجتزأ و غير كامل . ما عم دافع عن الشب العربي ، بس ما ادرى السادة المعلكين الملاحدة اللي نزلوا سب بالدين الاسلامي و اللي انكسر قلبن على اليهودي (الطيب) ، شو حكا هاليهودي قبل هال 10 ثواني اللي نشرها . الواضح من لهاث العربي انو كان في خناقة قبلها . رجاء شغلوا صندوق البويا اللي شايلينو براسكن شوي!!!

  8. الفيديو تم فبركته من قبل بعض اليهود و الأيام ستثبت ذلك, في اليهود و العرب و المسلمين من الأتراك و غير العرب يعيشون في برلين من خمسين سنه دون حوادث تذكر و هذه الحوادث ظهرت سبحان الله صدفه و فجأه عندما قررت حكومه برلين التي يديرها صهاينه بإلغاء الحجاب أو منعه في المدارس و لم يجدوا تغطيه قانونيه للموضوع لذا قاموا بحملة اعلامية مدعومة بهذه القصص من أجل إقناع الحكومة المركزيه بضرورة اصدار هكذا قرار و لكن فشروا فسوف يجبرون كما جبروا قبل هذه المرة على التخلي عن الفكره.

  9. اللي عايش ببرلين و بيعرف ألماني ممكن ينتبه تمام لأنه الشخص اللي ادعوا أنه يهودي قال بأول المقطع كلام يعتبر تحرض جنسي للشب العربي, و الغريب المرأة التي تتكلم أنكليزي من وين أجت ببرلين !!! عجيب.
    بس الاعجب ردود بعض الأخوه السوريين ما شاء الله ارجوا لبشار بناسبكم.

  10. هكذا اشكال يجب طردهم من المانيا ووضعهم على الحدود مع اسرائيل لكي يظهر مرجلته في المكان المناسب لان امته بامس الحاجة اليه.