بعد أن قررت فرنسا سحبه منه .. الإعلام الروسي : ” بشار الأسد باغت الفرنسيين و رد لهم وسام جوقة الشرف ” !

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، الخميس، إن “بشار الأسد باغت الفرنسيين ورد لهم وسامهم بعد قرارهم بسحبه”.

وذكرت القناة أن “الخارجية السورية ردت وسام جوقة الشرف الفرنسي من رتبة الصليب الأكبر الذي كان الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك قد قلده لبشار الأسد خلال زيارته باريس عام 2001”.

و “سلمت الرئاسة السورية إلى فرنسا وسام جوقة الشرف عبر السفارة الرومانية في دمشق والتي ترعى المصالح الفرنسية في سوريا”.

وقال مصدر في الرئاسة السورية، بحسب القناة، أن رد الوسام لفرنسا “يأتي بعد مشاركتها في العدوان الثلاثي الذي شنته إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا على سوريا في الرابع عشر من أبريل”.

وأضاف: “الرئيس لا يشرفه أن يحمل وساما لنظام تابع للولايات المتحدة الأمريكية، يدعم الجماعات المسلحة في سوريا، ويعتدي على دولة عضو في الأمم المتحدة في خرق صارخ لأبسط قواعد ومبادئ القانون الدولي”.

وتابع: “زمن الاستعمار واستعباد الشعوب والإملاء عليها قد ولى، والشعب السوري الذي صمد ووقف مع جيشه ليحارب الإرهاب طوال 7 سنوات، لن تخيفه أو ترهبه سياسات صبيانية رعناء .. سوريا احترمت دائما علاقاتها الدولية وحق الشعوب في تقرير مصيرها، وبالتالي ترفض أي إملاءات خارجية من أي كان، خاصة عندما تكون هذه الأنظمة مراهقة سياسيا، لا تملك الخبرة ولا الحكمة ولا الرصانة، أنظمة قائمة على المصالح الشخصية على حساب مصالح الشعوب”.

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أعلنت بدء إجراءات تجريد بشار الأسد من وسام جوقة الشرف، وهو أعلى الأوسمة الحكومية الفرنسية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن الرئاسة الفرنسية قولها إن قصر الإليزيه بدء الإجراءات لسحب وسام جوقة الشرف من بشار الأسد.

جدير بالذكر أن وسام جوقة الشرف أنشئ في فرنسا في عهد نابليون بونابرت عام 1802، ويمنح الوسام كأعلى تكريم من قبل الدولة الفرنسية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. السؤال: ليش عطو وسام من الاساس
    دول مازالت تسعى لاستعباد الشعوب
    من خلال عملائها
    مثلاً حفتر يعالج في المشفى العسكري
    في باريس اليوم……..
    ماتفه من هيك دول الا اوسمتها و الاشخاص
    الذين يتقلدون هكذا اوسمة لكن هالكل ب
    وقت قلدوه هيك وسام عظيم عندهم شو
    كان مأنجز؟!!!!!!!!

  2. دعس أخر خلية دماغ في رأس الاشعس اكثم سليمان في برنامج حواري في التلفزيون الالماني من خلال كعاب سكربينات نسائية .. الفارق الفكري والعقلي بين اكثم وخصمائه في النقاش مرعب

  3. أ اَي رئيس محترم وله مصداقيه والشعب ملتف حولك هذه اكبر كذبه والشعب لو معتبرك رئيس فكان نزل الجميع على الشارع وهتف باسمك بدون مقدمات او اجبار ولكن الجميع يعرف انك لست رئيس واغلب الشعب ضدك وضد حكم الديكتاتوري والعالم اجمع يعرف انك مجرم اب عن جد ومغتصب للسلطه والعالم القذر الذي ساعد أباك للوصول للسلطه هو نفسه الذي سلمك السلطة لتفتيت المنطقه وجعل الخريطه الجديده للمنطقه امر واقع بعمرها في عهداباك قبلك ما جرى انتخابات وكلها تزوير بتزوير بقوه السلاح المخابراتي وفِي عهد أباك وعهدك كبر الفساد وانتشر كسيف على رقاب البشر

  4. أظن أن هذه الضربه بينت أن أكثرية الشعب السوري يؤيد رئيس الاسد.وهذا ما ظهر على الفضائيات.