سي إن إن : هذا ما ستقدمه أمريكا للسعودية إن قبلت بإرسال قوات عربية إلى سوريا لتحل محل الأمريكية

نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن مصادر أمريكية مسؤولة القول إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس تقديم ما وصفته بـ”مكافأة إجبارية” للمملكة العربية السعودية من أجل إرسال قوات عربية إلى سوريا تحل محل القوات الأمريكية.

وقالت المصادر إن إقناع السعودية بالمشاركة “سيأتي بثمن”، وأضافت المصادر أنه “مع إبداء السعودية عن استعدادها للمشاركة في إرسال قوات عربية إلى سوريا، سيكون على الولايات المتحدة تحديد ما الذي ستقدمه في المقابل”.

ونقلت الشبكة عن مصدر مطلع أن “واحدة من الأفكار التي يدرسها حاليا مجلس الأمن القومي الأمريكي هو تقديم عرض للسعودية بأن تصبح دولة بدرجة (حليف رئيسي خارج حلف الشمال الأطلسي) إذا وافقت على إرسال قوات وتقديم مساهمات مالية للتمويل اللازم”.

وأوضحت الشبكة أن تصنيف السعودية كحليف رئيسي من خارج الناتو سيكون اعترافا رسميا بوضعها كشريك استراتيجي عسكري مع الولايات المتحدة على درجة حلفاء رئيسيين مثل إسرائيل والأردن وكوريا الجنوبية.

وقال نيكولا هيراس، خبير شؤون الشرق الأوسط في مركز “الأمن الأمريكي الجديد”، إن “وضع حليف رئيسي خارج الناتو هو بمثابة ريشة على رأس عدة دول، وسيعزز دور الولايات المتحدة كضامن لأمن المملكة العربية السعودية”.

وأضاف أن ذلك “سيضع على الورق ما كان اتفاق نبلاء”.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال، الثلاثاء، ردا على تقارير محاولة تشكيل قوة عربية لإرسالها إلى سوريا، إن “هناك نقاشات مع الولايات المتحدة منذ بداية هذه السنة، وفيما يتعلق بإرسال القوات إلى سوريا قدمنا مقترحا إلى إدارة (الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما) أنه إذا كانت الولايات المتحدة سترسل قوات، فإن المملكة ستفكر كذلك مع بعض الدول الأخرى في إرسال قوات كجزء من هذا التحالف”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫20 تعليقات

  1. طيب .. رح تبعتوا من المهاجرين ولا من الانصار ؟؟ وشو موضوع الاوس والخزرج ؟؟ هدول جايين ولا لآ.. ماشفت ابهم من هيك شعوب ولا من هيك ازمات .. الكل بدو يقتل الكل في سبيل الله .. او في سبيل بشار .. بس الكل في سبيل البهم غاطسين..

    1. بدنا نبعت لك الاف 15 وطائرات الأباتشي حتى تحارب ” الشيخ يوسف أبو طاقة ” تبعك !!

  2. قبلنا هذا التعريف اما اتفاق نبلاء فهو مثير للسخرية اذا اين النبلاء في هذا العصر وفي السعودية وامريكا بالذات

  3. الفكرة جيده نعم خيار إرسال قوات عربيه من السعودية ومصر والأردن والخليج على أن يتكفل الناتو بدعمها جويا خطوة جيدة ويجب ا
    إرسالهم للجنوب والشمال ويجب عليهم السيطرة على كل الحدود العراقية لمنع المنظمات الإرهابيه الإيرانيه والعراقية. ويجب الضغط على العراق لحل كل المليشيات وعدم التعاون مع الإرهابي خامنئي وسليماني وإلا يجب فرض عقوبات إقتصادية وادخال قوات عربية لبغدادوشمال العراق وترك الجنوب للشيعه.

  4. خطوة مطلوبة من زمان لكن الولد أوباما رفضها ليسمح لأم الإرهاب إيران بالسيطرة على العراق ولبنان وسوريا واليمن.
    على ترامب الضغط لتشكيل جيش عربي كبير ليتسلم كل مناطق السنة بالعراق وسوريا.
    هذا هو الحل والباقي استمرار المأساة ومعاناة الشعب السوري والعراقي وستتفكك أوربا بس ملايين اللاجئين.
    فاليمن المتطرف يفكك أوربا وحكومات يمينية تتشكل وهذا ليس لمصلحة أمريكا وأوربا. يجب إنهاء الأسد سريعا برضاء أو عدم رضاء روسيا لعودة اللاجئين وغير ذلك يعني 10 مليون سيحاولون وصول أوربا.
    و هذا انتحار لأوربا.

  5. أن شاء الله سوف يتم نشر 60 الف جندي من السعودية ومصر والامارات والأردن والمغرب ودول عربية أخرى .. ويجب على الفرس والاتراك المغادرة .. حيث لن يسمح لهم باستعمار سوريا كما يحلمون .. فسوريا سوف تبقى لشعبها .. ويجب أن يبقى الجيش الروسي في الساحل لطمأنة الأقلية العلوية .. وبعد أستباب الامن وعودة الاستقرار ( خلال 3 سنوات ) يجب أن تنسحب كل الجيوش بالكامل .

  6. نشر جنود بدون حماية جوية ” مستحيل ” .. لابد أن توافق الولايات المتحدة على بناء 4 قواعد عسكرية سعودية في سوريا لاستخدامها لانطلاق طائرات F15 ، وطائرات تايفون ، وطائرات الاباتشي لقصف أي جماعة مسلحة تحاول الاعتداء على الجيش السعودي .. ويجب نشر منصات صواريخ ” باتريوت ” لحماية القواعد الجوية من أي هجوم صاروخي محتمل من العدو الايراني .. مبدئيآ نريد نشر القوات في حمص وحماة ودير الزور والرقة بسبب علاقاتنا القوية مع أهالي هذه المدن .

  7. وين الغلط لطالما نحن جميعنا عرب وندعو االى توحيد الصف العربي والعروبة وان الله مع الجماعة حتى لو كانو قد اخطاو في مسالة ما

  8. الامريكان بدهم يقضوا ع السعودية نهائيا ويخلووها ع الحديدة وينهوا جيشها وتصير لقمة سائغة للمجوس واذنابهم

  9. ياا امة قد ضحكت من جهلهااا الااممم كلهاا مؤاامره فيقوا بكفي

  10. قمه الاستحمار والاستهبال.
    يعني النظام عندما كان محاصرا بجيوش الفصائل وداعش من كل حدب وصوب وبكل انواع الاسلحه، وكان جيشه منهكا ومنهارا استطاع بفضل حلفائه من حزب الله والايرانيين في البدايه، وبعدها الروس والاعراقيون وغيرهم بعدها، لقلب الطاوله على المعارضه ومن ورائها امريكا وحلف الناتو ودول الخليج….وسترجع جل ماخسره، واليوم يسيطر على سوريه المفيده بفضل حلفاء لن يتراجعوا من مساندته.
    اما انتم تريدون ارسال جيش عربي داخل سوريه……وكيف سيكون رد فعل النظام وحلفائه !؟
    الجواب تعلمونه، سينتقمون شر انتقام من جيوش الدول التي دعمت الفوضى في سوريه….ولن يسمحوا لان يكون لهذا الجيش اي وجود بالداخل السوري، الاكراد ومع ما قدموه من تضحيات، تخلى عنهم الجيش الامريكي.

    1. أميركا هي من تقرر .. الحلف الذي ذكرته أسلحته ” خردة ” مقارنة بالاسلحة الاميركية الموجودة مع الدول العربية .

  11. ليست المرة الاولى التي ترسل السعودية جيشها الى سوريا .. في حرب تشرين أرسل الملك فيصل رحمه الله الجيش السعودي ليحارب جنبآ الى جنب مع الجيش السوري في الجولان .