ألمانيا : التحقيق بقيام ” موظفة فاسدة ” بمنح حق اللجوء لمئات من السوريين ” دون توفر الشروط القانونية “

كشف تحقيق مشترك لصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” وهيئة إذاعة شمال ألمانيا (NDR) وراديو بريمن، اشتباهاً بأن إحدى الموظفات في المكتب الاتحادي للهجرة واللجوء في ألمانيا قد أعطت حق اللجوء لأكثر من 1200 طالب لجوء من دون توفر الشروط القانونية فيهم.

وبحسب التحقيق الذي نشرته صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الجمعة فإنه تم إيقاف تلك الموظفة عن العمل والتي كانت تشغل منصب مدير فرع المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ولاية بريمن.

وقد تبين من خلال التحقيق أن تلك الموظفة حكمت بالإيجاب على أكثر من 1200 طلب لجوء، معظمها لطالبي لجوء إيزيديين سوريين، وذلك بالتعاون مع ثلاثة محامين آخرين، ليس فقط في بريمن، وإنما في ولايات أخرى أيضاً.

ولم يتم التأكد بعد فيما إذا كانت تلك الموظفة السابقة والمحامون المتعاونون معها قد قاموا بذلك مقابل مبالغ مالية، لكن يشتبه بأن الموظفة قد حصلت على هبات مقابل ذلك، كبطاقات دعوة إلى المطاعم مثلاً.

وأكد الادعاء العام في بريمن أنه بدأ بالتحقيقات بحق الموظفة السابقة وثلاثة محامين بالإضافة إلى أحد المترجمين، مشيراً إلى أنه سيتم تفتيش بعض الأماكن والأشياء لهذا الغرض.

وأضافت الصحيفة أن تهم المشتبه بهم هي قبول رشوة وإساءة استخدام منح حق اللجوء، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المشتبه بها قد قامت بالبت بطلبات اللجوء لوحدها، ولم يكن فرع المكتب الاتحادي في بريمن هو المسؤول عن طلبات اللجوء تلك رسمياً.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في تصريح للصحفيين الجمعة في برلين إن التحقيقات مستمرة بحق تلك الموظفة، مشيراً إلى أنهم بانتظار نتائج القضاء حتى يُمكن التحدث عن عواقب سياسية محتملة بعد ذلك.

وأكّدت متحدثة باسم وزارة الداخلية أن تلك الموظفة فُصلت من وظيفتها، مشدّدة على أن المسألة تدور حول “حالة فرديّة”، مضيفة أن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين يتعاون على نحو وثيق مع الادعاء العام، حول هذا الموضوع. (DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. بتكون شو وحده ايزيديه أو من الشبيحة الموالين للكلب بشار ما في أكتر منهم بألمانيا و فرنسا.