لاعب كندي سوري ترك كندا و عاد للعب في الدوري المحلي و المنتخب .. استخرج هوية فاعتقل ليساق للخدمة في جيش بشار الأسد !

تعرض لاعب سوري كندي للاعتقال من قبل الشرطة العسكرية التابعة لميليشيات بشار الأسد المحلية التي يطلق الموالون عليها اسم الجيش العربي السوري، وذلك بعد حصوله على الثبوتيات اللازمة لتمثيل منتخب بشار الأسد.

وفي تفاصيل الحادثة التي أثارت ضجة في الأوساط الرياضية الموالية، فإن اللاعب “ملهم بابولي” الكندي من أصول سورية، كان قدم من كندا للاحتراف في صفوف نادي الاتحاد الحلبي، بعد أن لعب في الدوري الكندي ومثل المنتخب الكندي الأولمبي.

وبعد تألقه في الدوري المحلي النظامي، مع ناديه الاتحاد، ذكرت مصادر إعلامية رياضية موالية أنه جار العمل على استخراج وثائق سورية لبابولي (24 عاماً) تمهيداً لاستدعائه للمنتخب.

وبعد حصوله على الثبوتيات اللازمة التي جعلت منه “سورياً رسمياً” صدرت بحقه مذكرة أمنية، وتم اعتقاله بهدف سوقه إلى الخدمة الإلزامية في جيش بشار الأسد.

وسرت أنباء تفيد بأن نادي الجيش الذي ينافس الاتحاد على بطولة الدوري هذا العام، هو وراء توقيف ببولي، لحرمان الاتحاد من إحدى ورقاته الرابحة.

ويعرف عن نادي الجيش -منذ تأسيسه- قيامه بسرقة نجوم الأندية الأخرى بحجة الخدمة الإلزامية، حيث يقوم بعد سوقهم بتفريغهم لفريقه واستثمارهم للفوز ببطولة الدوري التي يحمل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بها.

ونقلت مصادر إعلامية موالية عن اللواء ياسر شاهين “مدير إدارة الإعداد البدني والرياضة في الجيش”، أن ناديه لا علاقة له بالقبض على بابولي.

كمان نقلت وسائل إعلام موالية عن مدير الكرة في نادي الاتحاد، المافيوزي “وائل عقيل”، قوله إن “ملهم بابولي أتى إلى بلده سوريا ليلعب كرة القدم ويخدم منتخب بلده لا ليوضع في السجن بعد حصوله على الهوية السورية”.

وأضاف عقيل: “ببولي البالغ من العمر 24 عاماً عاش كل حياته في كندا ولعب لمنتخب كندا الأولمبي، ولكنه فضل أن يأتي إلى سوريا للعب فيها بعد تواصله معنا وتمت الموافقة من قبل الفيفا أيضاً بعد أن أخبرهم رغبته بتمثيل منتخب سوريا”.

وتابع: “اللاعب يقوم بكافة إجراءات البدل عن الخدمة العسكرية ولكن فجأة اختفى لنتفاجأ بأنه في سجن الشرطة العسكرية بعد ثلاثة أيام من اختفائه ولم يسمحوا له بإجراء اتصال .. كيف يتم تجاهل كل الأوراق مع العلم أن شعبة التجنيد أخبرت الشرطة العسكرية بأن أوراقه مكتملة ولكن لم يتم السماح له بالخروج بحجة أنه تم كتابة الضبط”.

وكشف عقيل أنه تمكن من زيارة اللاعب في السجن “وللأسف وضعه النفسي سيء جداً وأخبرني بأنه جاء ليقدم لبلده الذي يزوره لأول مرة وليس ليسجن مع العلم أن لغته العربية ليست جيدة و(مكسرة)”.

وختم: “نتمنى أن يتم الاقتداء بأخلاق السيد الرئيس الداعم للرياضة وأن يتم الإفراج عن اللاعب بأقصى سرعة لأننا نريد أن نكسب الخبرات السورية لا أن نضيعها”.

متابعات

أعلنت مصادر إعلامية موالية عن إطلاق سراح ببولي بعد تدخل “القيادات المعنية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

    1. هال الخول بيستاهل هيك قيادة حكيمة . . كل من يضع يده بيد المجرم بشار الأسد هو محجرم مثله تماما”

  1. راعي الرياضه والرياضيين بكره بطالعو وبفضل على عيلتو وعلى كندا كله …بعدين بيستاهل حده بيترك كندا وبيجي على سوريا طبعا بلادنا احلى بس الحيوان اللي عنا ماموجود بكندا

  2. مضحك مبكي . هل البابولي يعرف ما يحدث بسوريا . هل يعرف ان قيمة الانسان هي صفر و أأن الحيوان لهم حقوق و منظمات تطالب بها أكثر من حقوق الأنسان السوري في نظام بشار . كيف يأتي إلى بلد منهك تحت اية ذريعة . الناس اجناس و كل شخص عنده عقل مختلف . نتمنى ان يسوى وضعه و يخرج من المعتقل .

  3. خرجوا الله لا يقيمو
    طمع البهيم فكر حالو بدو يتكرم متل الخطيب والسومة
    ويمثل سوريا ويهتفولو البنات
    انو يادب قلة فرق عالمية تحترف فيا وتمثلها وتقبض من وراها دهب احمر لحتى جاي عمنتخب ابوفص تحترف فيو ؟!!!
    بدك يكرموك بعشرتالاف ورقة (توصلك الفين ) وقلم ومسبحة وقداحة ؟

  4. اكتر من هيك اقتداء
    هي اخلاق عرص الوطن و شبيحتو

    و هي نتيجة بهم البعض يلي مفكر انو سورية تحت حكم بني قيقي في امل تصير شبه دولة. كل شغل اولاد و بنات سارية السواس شغل عصابات و تعفيش.

  5. يستاهل كلب حقو فرنكين انشاءالله يسحبوه الى الجبهة وهناك يفطس ونخلص من هيك قرف

  6. أحلى تسريحة والله ،خلاص التسريح بعام 2031 إن شاء الله بعدها بتكمل مسيرتك الرياضية الحافلة.

  7. لا ألوم ملهم ولكن ألوم أهله… يبدو أن ملهم لايعرف الكثير عن قذارة وقماءة النظام البني قيقي. حتى بشار أنيسة لاتهمه سوريا حتى يهتم بني قيقي لملهم…. مايهم بني قيقي هو التعفيش، السرقة والنهب والتشليح.. ياملهم كان لازم أهلك يعلموك مين هاد العلوي والقرد

  8. الحقيقة هي انه الإخلاص للوطن لا يقدر بثمن
    ولكن السياسة مازالت تحصد الاخضر واليابس
    الأجواء بنسبة للبابلي ضبابية
    وكل هذا لان فريق الاتحاد ليس دمشقي
    لو انه لعب للوحدة او الجيش كان ما صار شي
    كل هذا نراه بالقرارات المجحفة بحق نادي الاتحاد
    كفاكم تفكيك الشارع السوري يا اتحاد الكرة
    الرياضة اخلاق وليس لفساد القيادة الرياضة بدمشق
    الحق بإفساد الشارع الرياضي

  9. بالظاهر تأثر بالاعلام تبع قناة الدنيا و فكر انو رح يستقبلوه بالورود

  10. هلق بالمفرزة كلهن قاعدين حواليه و عم يقرعقعوا متي و يسألوه كيف واحد ممكن يطلع عكندا قرد؟

  11. هذه رسالة نظام الإجرام لكل من يريد العودة لمزرعة خنازير بني فسد.

  12. هههههههههه….بتستاهل هي من مكرمات راعي الغنم والبقر يللي متلك

  13. يمكن اشتاق الاكلات الحلبية منشان هيك رجع.. الان بيكون شبع بطاطا بالسجن.

  14. ههههههههههههههههههههههههههههههههههه………..اصلا باين من شكله غبي

  15. يخرب بيتو شو جحش
    الله لا يقيمو
    جاي يخدم سورية الاسد؟ خدمو أحسن خدمة دولة الشبيحة شذاذ الآفاق