باربرا بوش تغير حياة مهاجر سوري في أميركا

” لقد جسدا معاني القيم الأميركية”، هذا ما قاله فواز حجار المهاجر السوري إلى الولايات المتحدة، عن الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش الأب وزوجته باربرا بوش التي رحلت قبل أيام عن عمر ناهز 92 عاما.

حجار، هاجر إلى الولايات المتحدة منذ عقود وتمكن من فتح محل ناجح للبيتزا في حي بمدينة هيوستن في تكساس يبعد نحو 10 دقائق من منزل الرئيس الأسبق وزوجته الراحلة.

بعدما ترك الرئيس جورج بوش الأب منصبه، وانتقل هو وزوجته إلى هيوستن. كان مكتبه مجاورا لمحل فوزي.

في ذات يوم، منذ حوالي 25 سنة، دخل الرئيس بوش المحل وطلب شريحة بيتزا.

في هذا اليوم علم بوش كيف جاء حجار إلى أميركا من دمشق بأقل من 100 دولار. وكيف تعلم أن يصنع البيتزا في شيكاغو قبل أن ينتقل إلى هيوستن بحلم فتح مطعم، لقد فتن الرئيس حينها بالقصة.

قالت ريتا زوجة حجار إن الرئيس بوش وزوجته الراحلة باربرا “عندما اكتشفا قصته، أنه جاء بـعشرات الدولارات في جيبه من أجل الدراسة، وما حققه خلال تلك الفترة الزمنية، قالا إنه حقا الحلم الأميركي”، تقول ريتا.

بوش وباربرا كانا من مرتادي Fuzzy’s Pizza باستمرار، على مدار 25 عاما، لدرجة دفعت حجار وزوجته إلى إطلاق اسميهما على نوعين خاصين من البيتزا التي يعدانها في المحل، “يجلعون يومنا سعيدا في كل مرة يزوروننا” يقول حجار وزوجته ريتا.

بيتزا “باربرا بوش” تتكون من السبانخ والمشروم وقلوب الخرشوف ولحم الدجاج، أما المكونات المفضلة لـ بيتزا جورج بوش، فكانت “قلوب الخرشوف والبيبروني والبايكون الكندي والنقانق الإيطالية والفلفل الأخضر والمشروم والبصل والزيتون الأسود”.

” إنهما من أفضل انواع البيتزا التي أحب إعدادها” يقول فواز.

إكراما لبوش وباربرا، ودعمها المتزايد لهما، قرر فواز وزوجته ريتا تكريس المزيد لهما عبر تخصيص غرفة خاصة بهما في المحل، سمياها “غرفة بوش”، وهي مزينة بصفوف من الصور والمقالات الصحفية الخاصة بعائلة بوش، بعضها موقع من قبل الرئيس الأسبق.

“لقد قمنا في الواقع ببناء هذه الغرفة الخاصة لأنهما كانا يأتيان بصحبة موظفين حكوميين، وفي بعض الأحيان برفقة أشخاص مختلفين” تقول ريتا.

بينما يرى فواز في الزوجين تجسيدا للقيم الأميركية: “كانت تحب أبناءها وعائلتها، كانت تحب وطنها”.

في 17 نيسان/إبريل عام 2015 تقول ريتا إنها التقطت صورة خاصة مع باربرا ووضعتها في حسابها الخاص على فيسبوك، وهي رحلت في الـ 17 من نيسان/أبريل 2018.

“ثلاث سنوات بالتمام مرت على التقاط هذه الصورة” تقول ريتا، ومنذ رحيلها تزايدت الطلبات على بيتزا باربرا بوش.

تختم ريتا حديثها بأن هناك الكثير من السيدات اللواتي يأتين إلى المحل بعد رحيل باربرا، تخليدا لذكرى امرأة ستظل في الذاكرة على الدوام.

* قناة الحرة الأمريكية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. البايكون يعني الخنزير ،بصراحة بيتزا مناسبة ليكون اسمها جورج بوش ويصنعها هذا “السوري” الذي حقق الحلم الأمريكي.

  2. واحد جحش .. ما شاف اش عملت عيلة الخنازير بالعراق
    حسبي الله بس على هيك عالم

  3. باربرا غيرت حياة شخص مامعروف قرعة ابوه …. اما زوجها فغير حياة الملايين العراقيين الى مانرى نتائجه الى الان ….
    يظهر أن القيم الإنسانية داخل امريكا هي معاكسة تماما لخارجها.

  4. حين غزت أمريكا العراق سنة 2003، طردت سيدة دمشقية السفير الأمريكي من مطعمها وقالت له، “أنت غير مرحَّب بك هنا في هذا المطعم.” أما صاحبنا فواز فباع العروبة من أجل البزنس، وتناسى إجرام هذا الرئيس بحق إخوتنا في العراق. طز فيك يا فواز وفي بوش وباربرا وفي البيتزا تبعك. لكن للإنصاف لست السوري الحقير الوحيد: فهناك في سوريا كثيرون صفقوا للمجرم الأهبل بشبوش أبو شخاخ!