دمشق : شهداء و جرحى في قصف مستمر على مخيم اليرموك .. و تعليق اتفاق الخروج بين ” داعش ” و النظام

صعدت قوات النظام من قصفها على الأحياء الجنوبية في دمشق، في مسعى منها لإحكام سيطرتها على كامل العاصمة ومحيطها، بعد الانتهاء من السيطرة على الغوطة الشرقية.

وشهد كل من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، وحيي التضامن والحجر الأسود، عقب سنوات من التهدئة، هجوماً موسعاً لميليشيات النظام والفصائل الطائفية الموالية، وسط قصف جوي وصاروخي، يسمع صداه في مختلف أحياء دمشق.

ولم تتمكن قوات النظام من تحقيق تقدم حقيقي على الأرض، فضلاً عن تكبدها عشرات القتلى، في المواجهات التي دارت مع داعش، وهيئة تحرير الشام، في المنطقة.

وكانت وسائل إعلام النظام تحدثت عن التوصل لاتفاق مع عناصر داعش، يقضي بإخلائهم إلى البادية، إلا أن الاتفاق تم إلغاؤه بعد وضع التنظيم عدة شروط على النظام، عقب استطلاع وفد منه لطريق الخروج.

ومع تواصل العمليات العسكرية، استشهد عدد من اللاجئين الفلسطينيين بينهم متطوع في الدفاع المدني، وجرح عشرات بقصف للنظام على مخيم اليرموك.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، إن القصف شمل مستشفى فلسطين التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، ما أدى لخروجه عن الخدمة.

يذكر أن مخيم اليرموك شهد أسوأ مجاعة خلال العامين 2013 و2014، بسبب الحصار الخانق لقوات النظام على المخيم، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء بسبب الجوع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. نظام الارهاب و الاجرام الاسدي قتل من الفلسطينيين اضعاف اضعاف ما قتل المجرمين الصهاينة لذا يعتبر هذا النظام العدو الأول للشعب الفلسطيني بلا منازع يليه الكيان الصهيوني.

    1. روحو قاتلو ور جعوا فلسطينكم، حلوا عن طربوشنا. لو كنت مسؤولاً لطردت من سوريا كل مين قال أنا فلسطيني… حلو عنا يه….

    2. حتى لا اظلم الشرفاء من السوريين .. رح قلك انت شخص مريض نفسي انصحك بمراجعة اقرب طبيب
      ونحن الفلسطينيين في سورية…سوريين مثلك واكثر يبدو..عيب عليك هذا الكلام لكن مع الاسف مثلك كثر في الشام تحديدا …حسد وحقد وغيرة وانت تعلم لماذا ..وكل تمنياتي لك بالشفاء العاجل

    3. لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة والغباء اعيت من يداويها
      لا تعتب عليه الانذال الي متلو كتار بسوريا

    4. الكلام مردود عليك، شاطرين بالحكي الفاضي… وراء در، أمام سر لبلادكم….

    5. لا تبيض كثير و تبيعني حكي فاضي منشان الرب… ماحدى مريض غيرك.. ماحدى وقف معكن قد سوريا، وبالنهاية شوف خالد مشعل و زمرته عند أردوغان بيتآمرو عسوريا… عرفات أول فرصة دار سلاحه بلبنان ضد سوريا… مرة ثانية، لا تبيض حكي و حلو عن طربوشنا…