ماكرون : “ علينا ألا نبدو أبداً ضعفاء أمام بوتين ”

وصف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه “شخص قوي جداً”، مضيفاً “علينا ألا نبدو أبداً ضعفاء أمامه”، ليتزامن هذا التصريح مع تزايد حدة التوتر بين روسيا والدول الغربية.

وقال ماكرون في مقابلة أجراها بالإنكليزية مع شبكة “فوكس نيوز″ الأمريكية تم بثها الأحد قبيل زيارته الى واشنطن، إن الرئيس الروسي “رجل قوي جداً”، قبل أن يضيف “أعتقد أن علينا ألا نبدو أبداً ضعفاء أمام الرئيس بوتين. عندما تكون ضعيفاً، فهو لا يفوت الفرصة”.

وتابع الرئيس الفرنسي كلامه عن بوتين “إنه قوي وذكي، وليس ساذجاً”، معتبراً أن نظيره الروسي “مهووس بالتدخل في شؤون ديموقراطياتنا”.

وقال ماكرون ايضاً “إنه يتدخل في كل مكان، أعني في اوروبا والولايات المتحدة لزعزعة ديموقراطياتنا. لأنه يعتقد أن ذلك جيد لبلاده”.

وتابع الرئيس الفرنسي “إنه يسعى الى روسيا كبرى. إن الناس فخورون بسياسته، وهو قاس جداً مع الأقليات ومع خصومه ولديه مفهوم للديموقراطية يختلف عن مفهومنا”، مضيفاً أنه مع ذلك “يتواصل معه بشكل دائم”.

ووصل التوتر بين روسيا والدول الغربية إلى مستويات غير مسبوقة منذ الحرب الباردة، خصوصاً بعد تعرض عنصر استخبارات روسي مزدوج سابق للتسميم في بريطانيا في الرابع من آذار/مارس الماضي، وبعد الضربات العسكرية التي شنتها الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة على أهداف للنظام السوري. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اخرجوا الى عفرين و لا تصدقوا النظام – لا تنخدعوا مليون مرة – تعرفون النظام غدار و مراوغ و الروس لا يمونون على عنصر مخابرات فلا تنخدعوا – عيشوا حياة بعفرين و اعلموا انكم ستصبحون ضمن تركيا و افضل من سوريا