انتخابات لبنان : العشرات من شبيحة حسن نصر الله يعتدون على صحافي مرشح عن المقعد الشيعي في دائرة بنت جبيل

اعتدى “شبيحة” تابعون لحزب الله على المرشح عن المقعد الشيعي في دائرة بنت جبيل جنوب لبنان الصحافي علي الأمين، الذي يعرف بمواقفه المعارضة للحزب.

وأشار موقع MTV الإخباري إلى أن الأمين «تعرض لاعتداء وحشي بالضرب من قبل أكثر من 30 شاباً من حزب الله في بلدته شقرا الجنوبية»، ونقلت عنه تأكيده الخبر وقال إنه «تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد تعرضه لجروح وكسور في ظهره».

ولفت الأمين الى ان جسمه تعرض للكمات وتم استخدام كل وسائل الضرب من مجموعة وصفها بـ «البلطجية».

ووضع الأمين الحادثة في رسم رئيس الجمهورية وهيئة الإشراف على الانتخابات، لافتاً الى انه تم الاعتداء عليه «خلال تعليقه صوراً له في بلدته شقرا من ضمن حملته الانتخابية، وقد كان شخصياً يشرف على تعليق الصور».

وقالت قناة المستقبل، التابعة لتيار المستقبل، إنه «حوصر في منزل قريبه قبل أن يجري نقله من خلال الصليب الأحمر وبحماية القوى الأمنية».

وأعلنت لائحة «شبعنا حكي» «تعرض المرشح عن اللائحة السيد علي الأمين للاعتداء من أكثر من 40 شاباً ينتمون الى حزب الله في بلدته شقرا، أثناء نزوله الى الشارع لمشاركة شباب حملته الانتخابية في تعليق اللافتات والصور، في اعتداء سافر ومهين على مرشح لانتخابات مفترض أن تكون ديموقراطية، وهذا ما يعكس تخبط قوى الأمر الواقع وعدم قبولها بأي تغيير في مناطقها».

وأضافت في بيان لها: «لائحة شبعنا حكي الممثلة بالمرشحين علي الأمين وفادي سلامة وأحمد اسماعيل ورامي عليق وعماد قميحة، إذ تستنكر هذا التصرف الذي لا يشبه أهل الجنوب ولا يمثل إلا الجهة التي قامت به، تؤكد استمرارها في المسيرة التي بدأتها منذ إعلان نيتها خوض الانتخابات النيابية، وتشدد على ان هذه التصرفات والاعتداءات لن تزيدها إلا إيماناً وتمسكاً بنهجها الذي يهدف إلى تغيير الواقع المرير والترهيبي الذي تمارسه قوى الأمر الواقع في الجنوب».

وختمت: «من المفيد التذكير بأن ما حصل مع السيد علي الأمين في شقرا، كاد ان يحصل في بلدة عربصاليم لولا تدخل بعض الخيرين من البلدة الذين حالوا دون حصول اعتداء على الماكينة الانتخابية للائحة».

وغرد الوزير السابق اللواء أشرف ريفي، عبر «تويتر» قائلا: «علي الأمين الصحافي والمرشح الى الانتخابات وابن العلامة السيد محمد حسن الأمين تعرض في بلدته شقرا لاعتداء إرهابي داعشي من مناصري حزب الله هي جريمة موصوفة تدل على هوية الجاني الذي يحلل لنفسه إلغاء الآخر كل التضامن مع السيد الأمين والعار للدويلة وكل من يغطي أفعالها».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. كل شي إلا سماحتو ….
    سماحتو اللي كان يعملها بحفاضه و لما كبر لاقى مين يعبده و يسجد له و يقدسه مثل الغنمة

    1. لو فرضنا جدلا أن من يحبه يطيعه الى أبعد الحدود. أعتقد أنه يستحق
      أما أمثالك يا ريت تخبرنا انت غنمة مين ؟ وبغل مين؟ وحمار مين؟ وبهيمة مين؟ وجحش مين؟؟
      أو صح انت صاحب فكر حر ومنفتح و ..و.. عمليا خنزير شارد.
      برجع بذكرك جدلا…لأنو صعب على البقر ال متلك تستوعب معنى الاحترام مثلاا..

    2. شايف لأي درجة مستجحشكم سماحتو ؟
      لو بينسب الله أمام الواحد منكم ما بيفلت مثل فلتة الكديش .. سماحنو يستحق صرماية بلحية أبوه و لحية الخميني بنص قبره

    3. ههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههه
      كخخخخخخخخخخخخ….
      قلتلك جدلا والظاهر انك جد خنزير …شوف الموضوع من جهة ال كلو غيظ وغباء وحقد أسود من جهتك يعني…جدلا بتعني انو ال تصرف هيك وضرب اكيد غبي بس ليش لحتى تعمم؟؟؟

    4. ليش لحتى أعمم ؟ بالله شو ؟ و لسه تجدبوها على البشر بعد كل هذا الإجرام و المتاجرة بالدين ؟ عم أعمم لأن إلهك عم يعمم , جايين من 2000 كم للدفاع عن مرقد حقل الفوسفات بخنيفيس و سرقة البترول.
      سماحته ببيتك و ببيته .. برا البيت و بالسياسة بدكم كنس كلكم على بلاليع التاريخ اللي طلعتوا منه.
      و الخنزرة تركناها لأبو شهرزاد و أمثاله , و بتعرف قصدي

  2. اوسخ واقذر ملة بالعالم كلاب ايران وحزب الشيطان الارهابي ..انشاءالله راح ننتقم منكم يا كلاب

    1. انا متعاطف معك صدقني بس الظاهر لسا رح يمسحوا فيك الأرض أكتر وأكتر …

    2. عنطز شوي يا معنطز
      مو أول مرة بيعنطز فيها جحش الخمينية و مو أول مرة بينمعس بالكنادر في الحلقة الأخيرة.

  3. هذا و يصر أذناب الولي الفقيه و شبيحة الجبل على استخدام العنف و الإلغاء و الترهيب , و البعد عن كل ما هو حضاري …. بلوة أبتلينا بهم … كان الله في العون … ستزول هذه العصابة بإذن واحد أحد …

  4. هذا أسمه حسن زميرة او حسن نصر المجوس.
    هذا لايعرف الله هو مجرم وقاتل ونجس.
    يجب إستئصال هذا السرطان الإيراني الذي أجتاح لبنان.