ميركل لقناة إسرائيلية : اللاجئون العرب يجلبون شكلاً جديداً من معاداة السامية إلى ألمانيا

نددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في مقابلة مع قناة تلفزيون إسرائيلية ببروز ما قالت إنه “شكل آخر لمعاداة السامية” بين اللاجئين من أصول عربية في ألمانيا.

وقالت ميركل للقناة الإسرائيلية العاشرة الخاصة الأحد: “هناك ظاهرة جديدة (…) لدينا الكثير من اللاجئين بينهم مثلاً أناس من أصل عربي يجلبون شكلاً جديداً من معاداة السامية إلى البلاد”.

وجاءت تصريحات ميركل بعد هجوم يُرجح أن يكون معادياً للسامية وقع في برلين وأثار صدمة.

وبحسب صحيفة “بيلد” فإن المعتدي المفترض لاجيء سوري سلم نفسه للشرطة وكان عاش في مركز للاجئين قرب برلين.

وعدت المستشارة انغلا ميركل يهود بلادها بموقف حازم لحكومتها في مواجهة ظاهرة معاداة السامية.

وقالت في كلمة موجهة إلى يهود ألمانيا: “سنعمل كل شيء من أجل أمنكم”، كما عبرت ميركل عن استيائها من عدم تمكن ألمانيا من وضع حد نهائي لظاهرة معاداة السامية، حسب تعبيرها.

وذكرت ميركل في المقابلة أن الحكومة الألمانية عينت مفوضاً مكلفاً التصدي لمعاداة السامية، واعتبرت أن “عدم التمكن من ترك أي حضانة أو مدرسة أو كنيس يهودي دون حماية أمنية يثير انشغالنا”.

وأكدت المستشارة مجدداً أن “أمن إسرائيل يشكل قضية دولة في ألمانيا” بناء على “المسؤولية الأبدية” لألمانيا النازية في محرقة اليهود في الحرب العالمية. (AFP – DW)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اللاجئين قدموا من المجتمعات تسود فيه الكراهية العرقية والدينية ولا يعرفون عن شيء اسمه الديمقراطية وحياة حرة و الكريمة واحترام المتبادل وهذا يؤدي خلق كثير من المتاعب والمشاكل لحكومات الاروبية وهي في طريقها الى مصير لايبشر بالخير.

    1. اللاجئون قدموا من مجتمعات يموت فيها الناس تحت القصف لكي يصل الغاز و النفط لبلاد الحرية و الديمقراطية و هذا معروف حتى في الغرب و حاج نجدبها على بعض
      طبعاً مشكور الإنسان على إنسانيته شرقياً كان ام غربياً , لكن لا ينبغي كل ما طلع هيك خبر نتهم الأمة و البلاد و العباد .. اللي فيهم بيكفيهم و لو بيصير عندهم حرب بياكلوا بعض و الحرب العالمية الثانية أكبر دليل

  2. انا اعتقد ان الشاب خارج عن ارادته ولا يمثل الانفسه.في الامر
    ولانعرف ماهو اصل الموضوع من البداية.ولايوجد معاداة ولا شيء
    شب طائش مراهق تصرف بصبيانية.اضن لايعكس اي انطباع سيء اتجاه اي شخص. وعند تلفظه بالكلام على اليهودي اتوقع لل يقصد هو اهانة اليهود كاملا بل الشخص ذاته.وارجح القول العودة للاسباب المؤدية لذلك.وشكرا

    1. اي معك حق … العرب اكتر شي بيكرهوه ( معاداة السامية ) وهالشخص ما بيشكل اقل %1 من العرب الحلوين

  3. السوال ألذي يجب أن يطرح على من يتنادون أنهم شعب الله المختار وباقي شعوب العالم خفاش مالهم كيف يحكمون ولكن ليس ألحق عليهم بال ألحق على من يناصرهم ويسكت على فجورهم وأجرامهم و أخذا حقوق الهنود الحمر من غير تقيم إلى انهم بشر أمثالكم مالكم كيف تحكمون أن كنتم لله عابدون أنهم كافرون وبغير ما تملك أيديهم لا يوأمنون