نصر الحريري : أمريكا غير قادرة على سحب قواتها من سوريا .. و ” داعش ما انتهت “

قال نصر الحريري رئيس هيئة التفاوض بالمعارضة السورية، إن الولايات المتحدة لا تقدر على تحمل عواقب مغادرة سوريا حيث إنها لم تحقق بعد أياً من أهدافها في المنطقة، وذلك رغم قول الرئيس دونالد ترامب مؤخراً إن واشنطن ستسحب قواتها.

وقال الحريري يوم الجمعة “أنا باعتقادي الشخصي أمريكا غير قادرة على سحب مقاتليها في سوريا”.

وقال الحريري أيضاً: “داعش ما انتهت”.

وأضاف “إذا ما عالجنا الأسباب التي ولّدت داعش، هي بتكون انتصارات مؤقتة مثل الكثبان الرملية المتحركة، بتختفي هون لكن بتطلع في مكان آخر. ومقاتلة داعش على رأس الأولويات الأمريكية”.

وتابع قائلاً إن الطريقة الوحيدة لإنهاء الأزمة السورية، هي التوصل لحل سياسي يؤدي لاستبدال الأسد لأنه يهتم فقط بالحلول العسكرية، وأضاف أن الحل سياسي سيكون ممكناً فقط إذا كان لدى الولايات المتحدة وروسيا تصميم جاد للتوصل إليه.

وأضاف “يحتاج الأمر إجماعاً دولياً، يبدأ باتفاق روسي أمريكي”.

وأضاف الحريري “لن تستطيع روسيا أن تسيطر عسكرياً على الأراضي السورية، والمسألة السورية هي أعقد بشكل كبير جداً من موضوع توسيع نفوذ عسكري أو تحقيق مكتسبات عسكرية.”

وقال الحريري إنه يعتقد أن السعودية ودولاً عربية أخرى لا تزال تريد حلاً سياسياً، وأنها توقفت عن تقديم دعم عسكري لمقاتلي المعارضة بسبب السياسة الأمريكية.

وأضاف “الدعم العسكري توقف بنهاية السنة الماضية، ليس بقرار سعودي أو تركي أو أردني… الدعم العسكري صار بقرار دولي، ولما أقول قرار دولي يعني قرار الولايات المتحدة الأمريكية.”

وتابع قائلاً “نحن نعرف، والشعب السوري يعرف، أن أمريكا لما ترغب جدياً في الوصول إلى الحل السياسي ووضع ثقلها الحقيقي على طاولة المفاوضات هي قادرة على أن تحدث تغيير ما”.(REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. خراي عليك و على اللي حطك لتحكي بإسمنا, مين انت شقفه كلب بينشرى بعشر دولارات, كل هل العلاك المصدي تبعك و ما استجريت تفتح تمك على الخنزير بشار كنيك رايد ترجع لحضن بشار ليفتح قفاك.

  2. تصريح بيرفع الراس إذا هدول هيك المعارضة معناها لازمنا ثورة لتنظيف الثورة من هذه الأشكال