اليمن : مقطع مصور يظهر لحظة استهداف رئيس المجلس الأعلى للحوثيين ( فيديو )

أظهر مقطع فيديو لحظة قصف رئيس المجلس الأعلى للحوثيين، صالح الصماد ومرافقيه، خلال الغارة الجوية التي شنتها قوات التحالف العربي يوم الخميس الماضي.

ويظهر في المقطع هروب عدد من مرافقي الصماد بعد قصف إحدى المركبات، ولكن سرعان ما استهدفت غارة ثانية بعد ثوان عدة مَن كان بالموقع، وفق ما ذكرت صحيفة “سبق” السعودية.

وكانت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران قد أكدت مقتل الصماد (39 عاماً)، بغارة شنها التحالف العربي في الحديدة غربي اليمن.

وقتل الصماد، المطلوب رقم 2 على قائمة تحالف دعم الشرعية في اليمن، إلى جانب 20 قيادياً حوثياً في الغارة، بحسب المصدر ذاته.

وكان التحالف العربي قد رصد مبلغ 20 مليون دولار لمن يدلي بأية معلومات تؤدي إلى القبض على الصماد.

وحمل زعيم جماعة “أنصار الله”، عبد المالك الحوثي، الولايات المتحدة والسعودية المسؤولية عن اغتيال الصماد، وتوعد بأن “هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة”.

وقال الحوثي، في خطاب متلفز بثته قناة “المسيرة” التابعة للجماعة: “تتحمل قوى العدوان، وعلى رأسها أمريكا والسعودية، المسؤولية القانونية عن ارتكاب هذه الجريمة الفظيعة وكل التبعات والآثار المترتبة عليها”.

وأضاف زعيم “أنصار الله” مشددا: “هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة، لا هي ولا سائر الجرائم الفظيعة بحق شعبنا العزيز، ومنها جريمة استهداف عرس وحفل زفاف، أمس، في حافظة حجة في بني قيس اسفرن عن استشهاد وجرح العشرات من الأهالي”.

وأردف الحوثي: “إن هذه الجريمة، التي استهدفت رمزا وطنيا ورجلا من خيرة رجال هذا البلد، لن تكسر إرادة شعبنا العزيز ولن يتحقق لقوى العدوان بها أي نتيجة لصالحها”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات