ألمانيا : حكومة بافاريا تفرض تعليق ” الصلبان ” في كافة الدوائر الرسمية .. و زعيم حزب ينتقد ” استغلال الدين في السياسة “

فرضت حكومة ولاية بافاريا الألمانية، تعليق الصلبان في كافة دوائر الولاية الرسمية، وسط ترحيب بعض السياسيين وشجب آخرين.

وقالت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، الثلاثاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن هذا القرار جاء بعد أسابيع من تصريح وزير داخلية ألمانيا الجديد، ورئيس حكومة بافاريا السابق، هورست زيهوفر، حول عدم انتماء الإسلام لألمانيا، وتشديده على الطابع المسيحي للبلاد.

وأضافت الصحيفة أن تصريحات الوزير، لاقت استحسان السياسيين البافاريين، وخاصةً المنتمين للحزب الذي يرأسه، الاتحاد المسيحي الاجتماعي في بافاريا.

بدورها، علقت مستشارية الولاية، بعد انتهاء اجتماع حكومة الولاية، بالقول إن “تعليق الصليب في مدخل كل مبنى رسمي، يعد تعبيراً عن الطابع التاريخي والثقافي لولاية بافاريا، وهذا ينبع من التزام واضح بالقيم الأساسية للنظام القانوني والاجتماعي للولاية ولألمانيا، فالصليب هو الرمز الأساسي للهوية الثقافية المسيحية الغربية”.

من جانبه، انتقد زعيم الحزب الديمقراطي الحر، كريستيان ليندنر، القرار بشدة، حيث كتب في تويتر: “إن استغلال حزب الاتحاد المسيحي الاجتماعي للدين بشكل دائم في سياسته، يذكر بأردوغان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هاد الصح …. الغاء كل العلامات الدينية المدخل الحقيقي للتعايش النقي بين الناس … عقلال الحجاب الاسلامي والطاقية اليهودية ” برااااافو المانيــــــــا