إعلام النظام : السوريون يستهلكون أكثر من 3 ملايين ” ربطة خبز ” يومياً

قالت وسائل إعلام موالية، إن السوريين يستهلكون قرابة 3.23 مليون ربطة خبز يومياً، يدفعون ثمنها نحو 161 مليون ليرة، في حين يدفع النظام قرابة 484 مليون ليرة، دعماً يومياً للخبز.

وذكرت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الأربعاء، أن إنتاج الشركة العامة للمخابز من مادة الخبز بلغ حوالى 38 مليون طن خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث تستهلك المخابز التابعة للشركة قرابة 3500 طن دقيق تمويني، لإنتاج 4200 طن خبز يومياً، أي أكثر من 3.23 ملايين ربطة خبز يومياً.

وأضافت الصحيفة: “على اعتبار أن ثمن ربطة الخبز 50 ليرة سورية، يكون إجمالي ما يدفعه السوريون ثمناً للخبز الذي تنتجه الحكومة أكثر من 161.5 مليون ليرة سورية يومياً، وقياساً إلى تصريح وزير المالية مأمون حمدان بأن كلفة الربطة 200 ليرة سورية، يكون إجمالي الكلفة اليومية للخبز الحكومي نحو 646 مليون ليرة سورية، وعليه يكون الدعم اليومي للخبز الذي تنتجه نحو 484.5 مليون ليرة سورية، أي إن الدعم المقدم خلال الربع الأول يتخطى 43.6 مليار ليرة سورية”.

وتابعت: “يبلغ عدد المخابز المنتجة التابعة للحكومة 160 مخبزاً، منتشراً في جميع المحافظات، عدا محافظة إدلب لكونها خارج السيطرة حالياً، وهذا العدد من المخابز هو من إجمالي عدد المخابز التابعة للشركة والتي كانت تبلغ 250 مخبزاً قبل أن يتعرض 90 مخبزاً للتخريب والتدمير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ياكلاب … ليش السوريين قادرين يشتروا غير الخبز لحتى يشبعوا ؟ بعد 55 سنة من حكم البعث والعلويين مازالت أزمة الخبز هي الهم الأول للسوريين قبل الماء والكهرياء والمازوت …. الخ وطوابير الناس الواقفة على الدور بذل وخنوع أمام المخابز هي أفضل رد على مقولة (كنا عايشين ومبسوطين) …. والله دول أفريقيا الفقيرة والتي تنتشر فيها المجاعات تخجل عن إذلال مواطنيها بلقمة الخبز كما يفعل النظام العلوي في سوريا.