استقالة مفاجئة لعدد من أعضاء الائتلاف السوري

قدم عدد من أعضاء الائتلاف الوطني السوري المعارض استقالاتهم، وفق ما ذكرت صحيفة “صباح” التركية.

وقد قدم كل من جورج صبرا وسهير الأتاسي وخالد خوجة استقالاتهم الأربعاء، في خطاب موجه إلى رئيس الائتلاف والأعضاء فيه، بحسب الصحيفة.

وأعلنت سهير الأتاسي في سلسلة تغريدات على حسابها الرسمي على تويتر استقالتها قائلة: “أعلن الانسحاب من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية بعد أن أصبح المسار الرسمي الحالي للحل السياسي في سوريا متطابقاً مع المسار الروسي الذي يعيد تأهيل منظومة الأسد ومجرمي الحرب ويقوّض الحل السياسي الفعلي والجوهري، فيحيله إلى تقاسُم سلطات ومنافع لقوى وشخصيات ودول”.

وقال جورج صبرة إن استقالته “سببها أن الائتلاف لم يعد ائتلافنا الذي ولد في 11 / 11 / 2012 ، وحمل أمانة الإخلاص لمبادئ الثورة وأهداف الشعب ولأن طرائق العمل والتدابير المعتمدة لا تحترم الوثائق والقرارات، ولا تلتزم إرادة الأعضاء والرؤية الوطنية السورية المستقلة وبسبب التناقضات الجارية بين مكوناته وأعضائه (…) أعلن انسحابي من الائتلاف، والتخلي عن عضويتي في هيئته العامة. متمنياً لكم التوفيق”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. ماشالله وكان صبرا والاتاسي والجوجة كل يوم ببلد وكل يوم فندق شكل ولعب بالدولارت شو فارقة معون الخانوم اتاسي ابنها وجوزها معها بباريس شو فارقة معها ان استمرت الحرب ولا خلصت شو هي هلي عم تنقطع الكهربا عندها ولاحاسة بالغلا هلي لحنا في ولا بازمة السكن ولا اذا وقف الازمة وانتهت الحرب بوقف رزقها هي وصبرا

  2. بعد أن حيد أصدقاء سوريا المزعومين الائتلاف و حولوه لإعتلاف أو ورقة تواليت لا قيمه لها لم يعد هناك داعي لوجوده أصلاُ

  3. استقالوا مشان يشكلوا ” كتيبة ” او ” تجمع ” او ” منصة بكين مثلا ”
    ههههههه

  4. له .. له . .له .. شو رح يصير بالشعب السوري بعد ما تركتوه لوحدو بدون الائتلاف ؟
    كيف رح يكملوا مسيرة تحرير سورية من بطش النظام بدونكون ..
    راحت عالسوريين .. راحت .. ياحيف .. فرط هالائتلاف . فرط ..

  5. هؤلاء مرتزقة يعيشون على دماء و اشلاء السوريين المساكين المشردين.بعد ان تاكدوا انه لم يعد لهم رزق من وراء الائتلاف لذلك انسحبوا قبل ان ينكشف امرهم. ما راحت الا على الناس المساكين الذين انخدعوا بمجموعة لصوص و حرامية استعملوا احلام السوريين بالديمقراطية و الحرية و الكرامة لجمع اموالهم و ثرواتهم.

  6. لعنة لله عليهم نطالب بكشف تقارير المالية خاصة بالاعتلاف وملاين دولارات منهوبة من مساعدات الدولية