رئيس فرع نقابة طب الأسنان في دمشق : ” هناك أشخاص يمارسون طب الأسنان في محال الحلاقة ” !

قال رئيس فرع نقابة طب الأسنان في دمشق، رشاد مراد إن هناك “دخلاء على طب الأسنان”، بعضهم يمارس المهنة بلا ترخيص، وآخرون يمارسونها دون دراسة.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الخميس، عن مراد قوله، إن عدداً من الطلاب، غير الخريجين، إضافة لآخرين “غير شرعيين”، منهم مخبريون، قاموا بفتح عيادات.

وأضاف أن أشخاصاً يمارسون مهنة طب الأسنان في صالونات الحلاقة، مؤكداً أنه تم إعلام مديرية الصحة لمعالجة الموضوع، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، باعتبارها الجهة التنفيذية.

وأشار إلى بعض الأطباء يمارسون اختصاصات غير اختصاصهم، كاشفا أنه يرد إلى النقابة ثلاث شكاوى أسبوعياً، عن أطباء أسنان، بمعدل 100 شكوى سنوياً.

وبخصوص موضوع الأسعار، طالب مراد بالتفريق بين الخدمات الإسعافية والعلاجية التي يقدمها الطبيب، وبين التجميل، مضيفاً أن الثاني ترفيهي، خاضع للعرض والطلب.

بدوره، اعتبر وزير التعليم في حكومة الأسد، عاطف النداف، أن الأجور التي يتقاضاها أطباء الأسنان في سوريا، هي الأرخص على مستوى العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. على مستواه وزير هيه الارخص بالعالم على مستواه فرد عادي يخرب بيته دكتور الاسنان 4500 سحب عصب و4000 حشوه بتطب بعد شهر او اتنين او بينكسر السن شو السبب ياتور فكر ثم اجب بدها مراقبه الشغله حسبي الله ونعمه الوكيل

  2. ولك يخرب بيتك وزير وبيكذب يا ابن ستين كلب ارخص من غير دول كذاب بنص وجهك في اوربا بيدفع تامين كل شي ما عدا تجميلي ولاطفال حتى لو تجميل بيدفعا تامين يعني مواطن ما بيدفع شي اما انهم فاتحين في محلات حلاقه عادي جدا وين مشكله اذا رقصات وعاهرات تركت ديسكو وعم تشتغل بلحدائق العامه وفي منهم توظفو ضباط في الجيش هذا من منجزات الحركه التصحيحه