لماذا تأجل عرض الحلقة 116 من مسلسل ” قيامة أرطغرل ” ؟

أعلنت الصفحة الرسمية للمسلسل التاريخي التركي “قيامة أرطغرل” عدم عرض الحلقة رقم 116 يوم الأربعاء 25 أبريل 2018، وتأجيلها إلى 2 مايو 2018.

وقالت الصفحة الرسمية للمسلسل على “فيسبوك” و”تويتر”، إنه ستبدأ في المسلسل فترة زمنية جديدة، وهذه الفترة تحتاج ديكوراً جديداً، ومن ثم تم تأجيل عرض الحلقة.

ومن المتوقع أن تحمل الحلقة المقبلة كثيراً من التطورات، ومن ضمنها مولد عثمان مؤسس الدولة العثمانية، حيث قالت الشركة المنتجة في بيانها إن الحلقة 116 ستخطف أنفاس المشاهدين، خاصةً أنها مليئة بالمفاجآت.

وكانت الحلقة السابقة 115 من مسلسل “قيامة أرطغرل” شهدت مقتل سعد الدين كوبيك، ونالت الحلقة أعلى نسب مشاهدة، وأصبحت في المرتبة الأولى كأكثر الحلقات مشاهدة هذا الأسبوع، والمرتبة الأولى في أكثر المسلسلات والبرامج حديثاً على الشبكات الاجتماعية.

وانتشرت على الشبكات الاجتماعية آخر جملة قالها أرطغرل بعد أن قطع رأس سعد الدين كوبيك، وفق ما اوردت شبكة “الخليج أونلاين”، وهي: “بعد أن تموت سوف تحيا الدولة يا سعد”.

وقال حساب يحمل اسم “قيامة أرطغرل IYI”: “النجم (MuratGaripağaoğlu) ينفصل عن طاقم عمل المسلسل بعد انتهاء دوره، نشكره على أدائه طيلة تجسيده شخصية الأمير سعد الدين كوبيك، ونتمنى له التوفيق في أعماله القادمة. ويعتبر مسلسل قيامة أرطغرل التركي من أشهر المسلسلات التي تُعرض حالياً”.

وخلال السنوات القليلة الماضية أبحرت الدراما التركية في أعماق التاريخ، لترصد الماضي على الشاشة الصغيرة، مما شجع العرب والأتراك على التوجه إلى قراءة جديدة لتاريخهم، لا سيما وسط تطورات الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة.

ويواصل المسلسل التاريخي التركي “قيامة أرطغرل” جذب أنظار المشاهد العربي، مع استمرار عرض موسمه الرابع، إذ يتابعه عشرات الملايين في المنطقة مترجماً أو مدبلجاً، من خلال شاشات التلفاز أو شبكة الإنترنت.

ويتناول المسلسل سيرة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية، في سياق رحلة البحث عن أرض يستقر فيها مع قبيلته لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وغياب الأمن والبحث وعدم الاستقرار.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لانه خلص الكذب ، الكاتب عما بستنى فتوة من كلاب النار مجلس إفتاء تركيا بانه ارطغل نزل من السما مع سيدنا آدم ليحمي البشرية و إنّو ال عثمان كأنو بيملكو كوكب الارض قبل ما ينزل البشر

    1. حكمت عليهم بكلاب النار ..أصبحت النار بيدك ..ولم تعد بيد الله ..الحقد اعماك وانساك أن تعلق تعليقا علميا وتنتقد انتقاضا بناء وتترك ماليس بملكك لصاحب الملك الذي,يعز من يشاء ويذل من يشاء والذي يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء …. الله يهدنا ويهديكم

  2. حكمت عليهم بكلاب النار ..أصبحت النار بيدك ..ولم تعد بيد الله ..الحقد اعماك وانساك أن تعلق تعليقا علميا وتنتقد انتقادا بناء وتترك ماليس بملكك لصاحب الملك الذي,يعز من يشاء ويذل من يشاء والذي يعذب من يشاء ويغفر لمن يشاء …. الله يهدنا ويهديكم

  3. النار بيد من أشعل الفتن في المنطقة الكوردية منذ ان استوطنها كلاب النار المتأسلمين ما يسمون العثمانيين .. يحتلون اراضي الآخرين و يسرقون خيراتهم و يحكمونهم بالحديد و النار بعد ان يقبلوا اقفية ماسونيي العالم و يرتضون لانفسهم ان يصبحوا كلاب حراسة لدى اوروبا و اميركا ليسمحوا لهم ان يصبحوا دولة على حساب اراض الكورد و الآشوريين و الارمن و اليونانيين ثم بعد ذلك يدعون الإسلام و يضحكون على العرب و غيرهم باسم الإسلام ليقودوهم كالانعام و اكبر دليل على انهم محتلين علما انهم لا يحتاجون دليلا لقذاراتهم هي اخر جملة في هذا المقال .. و يتناول المسلسل سيرة ارطغرل للبحث عن ارض يستقر بها مع قبيلته لأنهاء معاناتهم و تنقلاتهم.بعد رحلة طويلة من الخطر و عدم الاستقرار.. و هذا يثبت بالدليل القاطع ان الاتراك المنغول غجر الصين اي بدو رحل الصين لا اصل لهم …