وزير مالية بشار الأسد : ” لا تستخدموا فيسبوك للتشهير بأخطاء المؤسسات ” ! 

طالب وزير مالية بشار الأسد، مأمون حمدان، بعدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، للتشهير ببعض أخطاء المؤسسات النظامية، وأضاف معاونه قائلاً: “لا توجد مؤسسة فاسدة وإنما هناك أشخاص فاسدون”.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام، الثلاثاء، عن حمدان، على هامش دورة عقدت لبحث تأهيل العاملين بعقود والقضايا المالية، قوله: “لا يمكن مناقشة بعض الأمور مثل الراتب، والمعيشة، والتهجير، لأنها تحتاج إلى أيام سلم، ويعمل الكثير من العاملين بالدولة اليوم كحالة وطنية نظراً للظروف العامة التي يمر بها البلد، كما لا يمكن التغاضي عن الفساد لأجل المصلحة العامة، فأموال الدولة يجب حمايتها”.

وأضاف حمدان: “تبلغ قيمة موازنة الدولة 3187 مليار ليرة، يذهب 75 بالمئة منها للإنفاق الجاري و25 بالمئة يذهب للاستثمار، ضمن السعي لتأمين لقمة العيش، ولابد من العمل على مكافحة الفساد في كل المستويات والأماكن، كما يتم اتخاذ قرارات جريئة من دون رفع الضرائب أو اختراع ضريبة جديدة، على الرغم من حجم الدعم الكبير اليومي للخبز والمشتقات النفطية والكهرباء بنحو 4 مليارات ليرة”.

وطالب حمدان بعدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وخاصة موقع “فيسبوك”، للتشهير ببعض الأخطاء، زاعماً أن الصواب هو التوجه للجهة المسؤولة للمعالجة.

وحول الغوطة الشرقية قال: “دوما هي أول جهة عامة ستفتح أبوابها”، وأضاف أن: “تخفيض النسبة الجمركية للنصف بما يخص المواد الأولية هي لإعادة المصانع للعمل والتقليل من نسبة البطالة”.

وأضاف “بسام عبد النبي”، معاون وزير المالية: “الفساد ليس بالمؤسسات، فلا توجد مؤسسة فاسدة وإنما هناك أشخاص فاسدون، وعلى الجميع العمل بالنقد البناء الموضوعي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا حرام الوزير مزعوج ليش عم بيقولو عالفيس انه المالية فاسدة…. هني ما قصدن حضرتك… يمكن قصدهن الحمار اللي فوقك بس انت مو قاعد تحته اجباري لازم تتوسخ من خ!”&%”§$

  2. استخدموا الفيس بوك فقط لمديح القيادة الحكيمة و نشر صور السلفي و تشجيع ريال مدريد و برشلونة