ماتيس : أمريكا ” ربما ستأسف ” لعدم الاحتفاظ بقوة في سوريا .. و الفرنسيون أرسلوا قواتهم الخاصة لدعمنا

قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس يوم الخميس إن الولايات المتحدة ”ربما ستأسف“ لعدم الاحتفاظ بقوة أمريكية في سوريا لضمان عدم عودة متشددي تنظيم الدولة الإسلامية للظهور.

وأضاف أن أي انسحاب للقوات الأمريكية يعتمد على الظروف.

وقال ماتيس للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ ”علينا أن نشكل قوة محلية يمكنها مواصلة الضغط ضد أي محاولة من الدولة الإسلامية“ للعودة.

ولدى سؤاله عما إذا كان وجود شركاء محليين دون قوات أمريكية يشكل مخاطرة قال ماتيس ”أنا واثق أننا على الأرجح سنأسف على ذلك“.

وأضاف: “لقد ارسل الفرنسيون قوات خاصة الى سوريا لتعزيز مهمتنا خلال الاسبوعين الماضيين” مضيفا “ستشهدون جهدا جديدا في وادي الفرات في الايام المقبلة”. (REUTERS – AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ان صحت الترجمة فالرجل أحمق.
    يقول ” أنا واثق أننا على الأرجح سنأسف على ذلك”
    كيف يكون واثقا بأمر وبنفس الوقت يجعله في مقام الترجيح !!

  2. على ماذا ستأسف أمريكا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!. ان كان على سوريا فهذا “” علاك “” لأنها لم تأسف على العراق سابقا فسوريا والعرب والمسلمون ليس لهم قيمة على الاطلاق في نظر الصليبيين فهم عبيد عندهم منذ فترة طويلة كما أن الصليبيون عبيدا عند الصهاينة منذ فترة طويلة !!! فقد قتلوا بعضهم البعض في حربين عالميتين بتمويل الصهاينة واستولى عليهم الصهاينة بعد ذلك وخلال هذه الافترة تم تقسيم الرجل المريض الى دويلات لا عمل لها سوى تنفيذ الأوامر بالابتعاد عن ما وحدهم وهو “””” الاسلام “”” بخروج المتنورين والمتحضرين والعلمانيين …………….الخ والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا سمحت أمريكا لروسيا بالدخول الى سوريا وقبلها ايران؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

  3. كلاب الخلق و احقر الأمم لا عهد لهم و لا ذمم العلوية و الامريكان و الصهاينه تعددت الوجوه و القلب واحد.