وزير داخلية بشار الأسد : سيتم العمل مستقبلاً على تنفيذ جواز سفر ” يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونياً “

قالت وسائل إعلام موالية، الثلاثاء، إن “وزارات الاتصالات والنفط والداخلية وقعت مذكّرة تفاهم لإطلاق المشروع الوطني للبطاقة الذكية الوطنية المتعددة الاستخدامات، ليكون لكل جهة من الجهات دور ومسؤولة عن إدارة منظومة الخدمات وقواعد البيانات الخاصة بها وفق المهام المنوطة بها”.

ونقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام عن وزير الداخلية محمد الشعار، قوله إن “إطلاق المشروع الوطني للبطاقة الوطنية يعتبر ضرورة لمواكبة التطورات العالمية ووزارة الداخلية تسعى دائماً إلى إيلاء أهمية كبيرة لجانب العمل الإلكتروني، وخاصة في مجال تقديم الخدمات للمواطنين بالرغم من العوائق الكبيرة التي تواجه عملها”.

وذكر الشعار أن “عملية الأتمتة التي طبقتها الوزارة لها أهمية كبيرة لكونها تخدّم جميع الوزارات بكل ما تحتاجه من بيانات ومعلومات شخصية تتعلق بالمواطنين، ويوجد ما يقارب 94 جهة تستفيد من بنك المعلومات الموجود في الوزارة والذي يزداد بشكل مستمر حالياً، والوزارة تعمل حالياً على مشروع جديد فيما يتعلق بالبطاقات الشخصية (الهويات)، إضافة إلى بطاقات السوق والسلاح التي ستتم أتمتتها ما يمكن الوزارة من مكافحة وتجاوز كل حالات وعمليات التزوير”.

وسيتم العمل مستقبلاً من خلال التعاون مع وزارة الاتصالات والبنك المركزي وبدعم من الحكومة، على تنفيذ جواز سفر يحصل عليه المواطن من خلال منزله إلكترونياً، وذلك عن طريق وسائل الاتصال المتوافرة حالياً، إضافة إلى عملية دفع المخالفات عن طريق الدفع الإلكتروني وقاعدة البيانات، على حد زعم الوزير.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. هوه ههههه هوه هههههه ما عاد فيني من كثر الضحك. بالاول لازم يتوفر المنزل للمواطن الكهرباء والهاتف … بعدين بيص… هوه هههههههه.

  2. هههه ضحكتنا هلق عم ندفع باستنبول لحجز دور قد سعر الجواز بثلاث اضعاف وبدك نحصل عليه من البيت اكيد انت جنيت

    1. لعنة الله على بشار وعلى الشعار ليس هي سوريه تم فيها مواطنين

    2. ليش بقى بيوت للمواطنين حتى يأخذ الجواز من البيت لعنة الله على بشار والشعار الخنازير و من والاهم

  3. خلقة الجواز السوري مالو احترام من وراءهيك حكومي ورئيس عديم الشخصية كيف اذا نحطيت صورة قاتل الأطفال وخاين الوطن الجرثومي بشار

  4. و بعدها مباشرة سيتم إطلاق خدمة الاعتقال الالكتروني من المنزل مباشرة

  5. والبنات بياخدو جواز عليه صورة سيدة الفازلين أسماق القسد ومن الخلف صورة عزمي ميقاتي.

  6. إلا لعنة الله على الكاذبين الوطن عبيحترق واهلووالكذابين المجرمين عب يحكوا بلططور