في مواجهة نادرة .. معارك بين النظام و قسد في دير الزور و الأخيرة تستحوذ على أسلحة و تستعيد مناطق

اندلعت معارك الاحد في شرق سوريا بين النظام وقوات سوريا الديموقراطية، في مواجهة نادرة بين الطرفين رغم وقوع بعض الحوادث الدامية في الأشهر الماضية.

وأفاد المرصد بأن المعارك التي تجري في محافظة دير الزور أسفرت عن تسعة قتلى في صفوف القوات الموالية للنظام وستة قتلى في صفوف قوات سوريا الديموقراطية.

وتسيطر قوات النظام حاليا على مدينة دير الزور وكامل الضفة الغربية لنهر الفرات في حين تنتشر قوات سوريا الديموقراطية على ضفته الشرقية.

وذكرت وكالة أنباء النظام أن “وحدات من قواتنا المسلحة تمكنت من تحرير أربع قرى شرق نهر الفرات هي (الجنينة ـ الجيعة ـ شمرة الحصان ـ حويقة المعيشية) التي كانت تحت سيطرة ما يسمى قوات سورية الديموقراطية”.

لكنّ المرصد ذكر مساء ان قوات سوريا الديموقراطية تمكنت من استعادة ثلاث من هذه القرى.

واكد التحالف الدولي الذي يدعم قوات سوريا الديموقراطية ان القوات الموالية للنظام شنت “هجوما” موضحا انه عمل على “تهدئة الوضع” بحسب بيان ردا على اسئلة لفرانس برس من دون توضيحات اضافية.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان “هدف النظام هو حماية مدينة دير الزور عبر صد مقاتلي قوات سوريا الديموقراطية الموجودين على الضفة قبالة المدينة”.

واضاف عبد الرحمن انه سجلت في السابق اشتباكات بين الجانبين، الا انها المرة الاولى التي يشن فيها النظام عملية لاستعادة مناطق تسيطر عليها قوات سوريا الديموقراطية.

ولاحقاً، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة م أنها طردت قوات النظام السوري من عدة قرى، وقالت في بيان: “كانت قوات النظام السوري قد دخلت 4 قرى في ريف دير الزور وأعلنت سيطرتها عليها، إلا أن قواتنا شنت هجوما معاكسا واستعادت القرى الأربعة من قبضة النظام وطردته بعيدا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ناب كلب بجلد خنزير
    العملاء علقوا مع بعضهم
    و الكلب بلش يعض دنبو