لدينا 3 مشاكل هي ” إيران إيران إيران ” .. وزير الدفاع الإسرائيلي : سنحافظ على حريتنا بالعمل في كل سوريا

قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن إسرائيل ستحافظ على حرية العمل في كل سوريا .

وجاءت تصريحات ليبرمان ، مساء الأحد، في المؤتمر السنوي السابع لصحيفة “جروزاليم بوست” الإسرائيلية، المنعقد في ولاية نيويورك الأمريكية.

وقال ليبرمان:” سنحافظ على حريتنا في العمل في كل سوريا”.

وأضاف: “لا نعتزم مهاجمة روسيا أو التدخل في القضايا السورية الداخلي، ولكن إذا اعتقد شخص ما أنه من الممكن إطلاق صواريخ أو مهاجمة إسرائيل أو حتى طائراتنا، فلا شك في أننا سنرد، وسنرد بكل قوة”.

وأشار ليبرمان إلى أن إسرائيل لديها 3 مشاكل فقط وهي “إيران، إيران، إيران”.

وقال:” تحاول إيران زعزعة استقرار المنطقة بأكملها، وليس فقط في إسرائيل، انظر إلى ما يحدث في اليمن ولبنان والعراق وسوريا، إيران تدعم وتخلق وكلاء حول إسرائيل، إن حماس والجهاد الإسلامي لن يتمكنا من البقاء لمدة أسبوع واحد دون دعم إيراني “.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن “أكثر من 85٪ من ميزانية حزب الله تأتي من إيران”.

وكان ليبرمان قد أجرى في الأيام القليلة الماضية محادثات مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن، حول الملفين الإيراني والسوري وذلك قبيل قرار مرتقب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الاتفاق الدولي بشأن النشاط النووي الإيراني.

وقال ليبرمان:” سيكون لإلغاء الصفقة الإيرانية تأثير كبير على الاقتصاد الإيراني، وهو مسألة مهمة للنظام لأنه سيتعرض لضربة كبيرة قد تضر بشكل كبير بقدرته على دعم الإرهاب والأنشطة المعادية لإسرائيل”.

وعن لقاءاته مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ومستشار الأمن القومي الأمريكي جون بالتون قال ليبرمان إن الولايات المتحدة الأمريكية “لم تطلب النصيحة من إسرائيل حول إلغاء الاتفاق الإيراني أو لا”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يا عمي انتو اجبن من النعامة بس العتب على النظام الفاشل. من اسقاط طائرة واحدة ما عاد تسترجوا تطلعوا بطياراتكون و اكتفيتو بالصواريخ الموجهة عن بعد

  2. ههههههه. تم إنشاء نظام الملابس الإيراني والنظام الأعرابي السعودي لخدمت مصالحكم في المنطقة وتم إنشاء أنظمة دول الجوار حماية لحدودكم. مشكلتكم تعلمون أن إيران تخون عادة العرب اذا فأنت لا تثقون بها بينما لديكم ثقة مطلقة بباعة الحرمين الشريفين في المنطقة